شهد محمد سليمان مدير إدارة المنيا التعليمية، البرنامج التدريبي للتأهيل التربوي للمعلمين الجدد الدفعة الثانية من معلمي مسابقة 30 ألف معلم، والتي انطلقت بمدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات، حيث أشاد بحسن الإعداد والتنظيم لهذه التدريبات.

الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعاقد

وأكد مدير الإدارة أهمية التأهيل والإعداد التربوي للمعلمين الجدد، والذي يواكب التقدم التعليمي في مصر، وحاجة المدارس للكوادر الشابة المؤهلة تربويا ونفسيا وبدنيا، للتربية السليمة للطلاب وبخاصة في المرحلة الأولى للتعليم الأساسي، باعتبار هؤلاء المعلمين القدوة التي يجب أن يحتذى بها في المدارس، منوها أنه بعد اجتياز هذه التدريبات سيتم البدء في الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعاقد بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وعقد مدير إدارة المنيا التعليمية اجتماعا مع مديري المراحل التعليمية المختلفة لمناقشة الاستعداد للفصل الدراسي الثاني، حيث ثمن جهود ضبط وانتظام الفصل الدراسي الأول وكافة أعمال الامتحانات، والالتزام بكافة الضوابط واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للارتقاء وتطوير العملية التعليمية.

مراجعة وإعلان نتائج جميع صفوف النقل

كما تطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات المتعلقة بالمراحل التعليمية والمدارس وتقييم المرحلة الماضية وضرورة تدعيم الإيجابيات واتخاذها خطوة نحو معالجة السلبيات التي تم رصدها.

وأكد مدير إدارة المنيا الانتهاء من أعمال رصد ومراجعة وإعلان نتائج جميع صفوف النقل بالمراحل الثلاثة وإعلانها داخل المدارس في مكان واضح، موجها بضرورة عقد اجتماع لمديري المدارس وتكون كل مرحلة على حدة، لوضع خطة عمل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي، وتم فتح باب النقاش مع الحضور لأبرز المعوقات والمشكلات وسبل تذليلها داخل المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا التعاقد المعلمين الجدد المرحلة الثانية مسابقة الـ30 الف معلم

إقرأ أيضاً:

لضمان وصولها لمستحقيها.. محافظ المنيا يشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة

قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تشكيل لجنة مختصة لمتابعة ومراجعة والإشراف على كل إجراءات توزيع الأسمدة الزراعية على المزارعين بنطاق المحافظة، وتذليل جميع المعوقات التي تحول دون حصول المزارعين على الكميات المخصصة لهم من الأسمدة، وضبط واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع، على أن تقدم اللجنة تقارير دورية أسبوعياً بنتائج أعمالها.

توزيع حصص الأسمدة لمستحقيها

جاء قرار محافظ المنيا، على ضوء ما تم مناقشته في اجتماع المجلس التنفيذي، حول عمليات توزيع حصص الأسمدة لمستحقيها، وضرورة اتخاذ ما يلزم، لمنع التلاعب بتلك الحصص وتوزيعها بشكل عادل و شفاف.

تشكيل لجنة متابعة إجراءات توزيع الأسمدة

يرأس اللجنة مدير مديرية الزراعة بالمنيا، وتضم كلا من: مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بمديرية الزراعة، وممثل إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية للمركز والمدينة المختصة، وممثل مديرية التموين، وممثل مديرية الإصلاح الزراعي، وممثل شرطة المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • «تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • لضمان وصولها لمستحقيها.. محافظ المنيا يشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين