ذكر موقع "أكسيوس" أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولي إدارته ناقشوا ردا عسكريا محتملا على الجماعات الضالعة في الهجوم الذي طال القوات الأمريكية في الحدود الأردنية السورية.

وأوضح الموقع أن "الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولو إدارته ناقشوا ردا عسكريا محتملا على الجماعات الموالية لإيران في أعقاب هجوم على القاعدة العسكرية الأمريكية على الحدود الأردنية السورية".

وأضاف الموقع: "عقد الاجتماع في 28 يناير، حيث تمت مناقشة إمكانية تقديم رد عسكري على الجماعات الضالعة في الهجوم". فيما نقل الموقع عن مسؤول أمريكي كبير قوله: "لا نريد الحرب، لكن من يقفون وراء هذا الهجوم يجب أن يتلقوا ردنا".

وشارك مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز عن بعد في المشاورات.

إقرأ المزيد مقتل 3 جنود أمريكيين بهجوم مسيرة على قاعدة أمريكية في الأردن وواشنطن تتوعد بالرد

وأصبح معروفا أن "المقاومة الإسلامية في العراق" تبنت يوم أمس الأحد مسؤولية الهجوم على القاعدة الأمريكية والذي أسفر في أول بيان أمريكي بهذا الخصوص عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين.

هذا وأعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن واشنطن سترد "بالطريقة الملائمة" على الهجوم، مؤكدا أن واشنطن لا تسعى إلى حرب مع إيران.

إقرأ المزيد "البرج 22".. معلومات عن القاعدة العسكرية التي قتل فيها 3 جنود أمريكيين في الأردن (صورة)

كما قالت إيران إن اتهامها بالضلوع في هجوم بمسيرة أودى بحياة 3 جنود أمريكيين في الأردن وأسفر عن إصابة 34 آخرين، "غرضه سياسي ويهدف إلى قلب الحقائق في المنطقة".

المصدر: RT + موقع "أكسيوس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون البيت الأبيض الجيش الأمريكي الحرب على غزة بغداد تل أبيب جو بايدن حركة حماس دمشق طهران عمان قطاع غزة واشنطن وفيات جنود أمریکیین

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن

تتوالى أصداء المناظرة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب٬ فقد علق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن الظهور الكارثي لبايدن في المناظرة الرئاسية الأخيرة جمع الأمريكيين.

True, first time I’ve seen Republicans & Democrats agree on something in a long time ???? https://t.co/gTzoruxrJQ — Elon Musk (@elonmusk) June 30, 2024
ورد ماسك على منشور أحد الناشطين على منصة إكس: "رؤية تدهور حالة الرئيس خلال المناظرات شعرت بأنها واحدة من أكثر الأشياء توحيدا للشعب".

وكتب ماسك: "لأول مرة منذ فترة طويلة أرى أن الجمهوريين والديمقراطيين يتفقون على شيء ما".

 وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية "سيئة للغاية.. والجميع متشائم" داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

وخلال المناظرة تبادل المرشحان الاتهامات حول قضايا داخلية وخارجية أهمها قضايا الإجهاض والاقتصاد والمهاجرين فضلا عن الحرب في غزة وأوكرانيا. وفي حين ظهر بايدن متلعثما بالحديث طوال المناظرة تبين أن ترامب كذب ما لا يقل عن 30 كذبة بالمجمل بحسب سي إن إن.

وفقا استطلاع أجرته شبكة سي إن إن٬ قال مراقبون شاهدوا المناظرة بين بايدن وترامب، أن أداء الأخير كان أفضل.

وجاءت نسبة المراقبين الذين أشاروا إلى أن أداء ترامب كان أفضل حوالي 67% مقابل 33% قالوا إن أداء بايدن كان أفضل، بحسب ما الاستطلاع.

وقبل المناظرة، قال المراقبون ذاتهم إنهم يتوقعون أن يقدم ترامب أداء أفضل من أداء بايدن وذلك بنسبة 55% لترامب مقابل 45% لبايدن.

وتعكس نتائج الاستطلاع آراء النقاش فقط بين هؤلاء الناخبين الذين تابعوا آراء جمهور الناخبين الكامل ولا يمثلونهم في التركيبة السكانية الخاصة بهم، أو تفضيلاتهم السياسية أو مستوى الاهتمام الذي يولونه للسياسة.


 ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • «الضرائب»: إتاحة إمكانية البحث عن الكتب الدورية على الموقع الإلكتروني
  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية