تفقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المبادرة الطلابية ( طوخ نظيفة ) تحت شعار خليك إيجابي، والتي يقوم بها أكثر من 100 شاب وفتاة من طلاب المدارس بمدينة طوخ.

وتهدف المبادرة إلى نظافة الشوارع وحث الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والكيانات الشبابية بالتعاون مع رؤساء المراكز والأحياء وكافة القطاعات التنفيذية بالمحافظة، للمشاركة في أعمال النظافة والتجميل والتطوير والحفاظ على البيئة، والتي تشهدها المحافظة بمختلف القرى والمراكز وخلق بيئة نظيفة في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعميق قيم الولاء والانتماء لدى الشباب .

والتقى الهجان بشباب المبادرة وتحدث إليهم مقدما الشكر لهم على جهودهم ووطنيتهم وإحساسهم بالمسئولية وحرصهم على الوقوف بجانب بلدهم لظهورها بالشكل الحضاري اللائق مطالبا الشباب بضرورة الاشتراك والاهتمام بتلك المبادرات وحث المواطنين على أن يكونوا أفراداً إيجابيين، من خلال نشر ثقافة عدم إلقاء القمامة بالشوارع والاهتمام بالمظهر الحضاري لها.

IMG-20240129-WA0037 VID-20240129-WA0046 IMG-20240129-WA0041 IMG-20240129-WA0045

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الكيانات الشبابية المشاركة المجتمعية النظافة والتجميل رؤساء المراكز والأحياء مؤسسات المجتمع المدني

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

برنامج جامعة القاهرة يستهدف تحسين مهارات الطلاب في البرمجة 

وأوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة ، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • أسرة ضحية لقمة العيش بطوخ: المتهم قتلوا علشان بيطالب بحقة وترك 3 أطفال صغار اتيتموا
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • نهيان بن مبارك يوجه بتمديد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»