أعلن الدكتور فتحى سلمي، وكيل وزارة الطب البيطري بالأقصر، أنه تزامنا مع فاعليات الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بكافة قرى ونجوع ومدن بالمحافظة، تشكلت اللجنة الطبية البيطرية اليوم، بالتنسيق مع مبادرة فرصة مشروع ابدأ من جديد التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وتم تسليم الأغنام للأسر المستحقة.

أخبار متعلقة

«بيطري الأقصر» يتابع ذبح الأضاحي في المجازر الحكومية المجانية

«بيطري الأقصر» يتفقد مجازر المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أضاحي العيد

إزالة تعديات على أملاك الدولة في إسنا

خلال اللقاء ألقى الدكتور فتحى سلمي، محاضرة على الأسر المستحقة عن أهمية التحصين الدوري للحيوانات القابلة للإصابة ضد الأمراض الوبائية كالتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع والتحصين ضد مرض جدري الأغنام، وكذلك التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

خلال اللقاء شدد مدير عام الطب البيطري على أهمية التوعية بطرق الوقاية من هذه الامراض الوبائية والتى ياتى في مقدمتها تحصين الحيوانات القابلة للإصابة ضد هذه الامراض الوبائية، مطالبا بضرورة تقديم الحيوانات الخاصة بهم لفرق التحصينات الطبية البيطرية التابعة لمديرية الطب البيطري بالأقصر والإدارات والوحدات البيطرية التابعة لها لتحصينها حرصا على وقايتها من خطر الإصابة بهذه الامراض الوبائية وحفاظا وحماية لها.

كما شدد على أهمية وضرورة التأمين على الثروة الحيوانية وأهمية ترقيم وتسجيل الحيوانات الخاصة بهم حرصًا على حصول الحيوان على كل الرعاية البيطرية المقدمة من الوحدة البيطرية التابع لها، بحيث تم الكشف الطبي وفحص هذه الأغنام، إضافة إلى التأمين على الأغنام وترقيمها وتسجيلها وتحصينها.

بيطرى الاقصر الاقصر مبادرة فرصة الاقصر اليوم اخبار الاقصر اخبار الاقصر اليوم محافظة الاقصر اليوم محافظة الاقصر تسليم الأغنام والماعز في الاقصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين بيطرى الاقصر الاقصر الاقصر اليوم محافظة الاقصر اليوم محافظة الاقصر

إقرأ أيضاً:

«الإرشاد الزراعي»: التدابير الوقائية داخل المزارع تحد من انتشار الأمراض الوبائية

نصحت إدارة الإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الثلاثاء، ملاك مزارع الماشية بمراعاة التدابير الوقائية.

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن وضع تدابير وقائية ورقابية فعالة داخل المزارع يحد من انتشار الأمراض الوبائية بين الماشية، مع معرفة الحالة الصحية للقطيع والوعي لأي طارئ أو تغير في سلوك الحيوانات.

وتابعت، إنه لا يمكن التخلص من الأمراض بشكل نهائي، كذلك لا يمكن التخلص من تهديد الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، بينما يمكن تقليل فرص حدوث المرض بالوقاية، مشيرا إلى أن المختصين عليهم بيان أفضل الممارسات الوقائية.

وضع تدابير وقائية ورقابية فعالة داخل المزارع يحد من انتشار الأمراض الوبائية بين الماشية #السنة_الدولية_للإبليات#مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/A9tZE1pap7

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • بعد 6 سنوات قضاها محافظًا.. المستشار مصطفى ألهم يغادر الأقصر
  • محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • «الإرشاد الزراعي»: التدابير الوقائية داخل المزارع تحد من انتشار الأمراض الوبائية
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • الإعلان عن فرصة عمل شاغرة ضمن النشرة القومية للتوظيف بالقليوبية