القدس المحتلة-سانا

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم 115 على قطاع غزة المنكوب إلى 26637 شهيداً و65387 جريحاً.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم: إن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 14 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 215 شهيداً و300 جريح، مشيرة إلى أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات جراء منع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ولفتت الوزارة إلى ارتكاب الاحتلال إعدامات ميدانية في مدينة خان يونس جنوب القطاع، كما أنه لا يزال يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل مما يشل قدرات المنظومة الصحية في إنقاذ الجرحى والمرضى نتيجة الحصار ونفاد العديد من الأدوية.

وفيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية الكارثية في مراكز الإيواء، رصدت الوزارة إصابة 700 ألف نازح بالأمراض المعدية والجلدية ونزلات البرد والإسهال والتهاب الكبد الوبائي نتيجة الاكتظاظ وعدم توافر الأطعمة والمشروبات المناسبة والرعاية الطبية المطلوبة لهم.

وطالبت الوزارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بتوفير الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية والأدوية اللازمة وخاصة للأمراض المزمنة والحوامل والأطفال، وذلك لإسناد المنظومة الصحية المتهالكة في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم 267 على التوالي، إلى 37834 شهيداً، ونحو 86858 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية في بيان، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 224 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
أخبار متعلقة استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانيةمن جانبها ، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وفاة طفل فلسطيني اليوم، جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية