أقيم بمقر إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة مسندم ندوة (سينما المستقبل كيف ولماذا؟) وذلك ضمن النشاطات المصاحبة لمهرجان سينمانا في نسختها الدولية الخامسة التي تستضيفها محافظة مسندم.

انطلقت الندوة بحضور عبدالرحمن بن أحمد الملا مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة مسندم، والدكتور خالد بن عبدالرحمن الزدجالي رئيس المهرجان وبمشاركة نخبة من المشتغلين بمجال الصناعة السينمائية، منهم الأستاذ أمير أباضة رئيس مهرجان الإسكندرية الدولي، والمخرج حسام حمود من سوريا، والفنانة الكويتية منى شداد، والمخرج والممثل العراقي جمال أمين، والممثل السوري حازم ايمن زيدان.

قامت بإدارة الندوة الدكتورة فاطمة اللواتية، وقد جاءت الندوة بجملة من المحاور منها التكنولوجيا والكوارث الطبيعية والتحديات الأخلاقية نتيجة التطور وكيف يتعامل البشر معها، وكذلك أفق الإبداع السينمائي الذي يعكس تطورات العصر الحديث من خلال مشاركة مبدعي صناع الفن السابع بدءًا من الممثلين وصولا إلى المخرجين المبدعين والمنتجين والذين يسعون لتحقيق التوازن المثالي بين الفن والتكنولوجيا، وكل من له علاقة بصناعة السينما.

وقد تم خلال الندوة تبادل أطراف النقاش والاستماع إلى آراء وتجارب هؤلاء الفنانين المتألقين الذي يلعبون دورا حيويا في تحديد مستقبل صناعة السينما واستكشاف تفاعلهم مع التكنولوجيا المتقدمة وكيف يجمعون بين الفن والابتكار لتقديم تجارب سينمائية استثنائية.

إدارة الفعاليات

كما أقيمت حلقة عمل أخرى بعنوان "إدارة الفعاليات" ضمن أنشطة المهرجان، بمشاركة أفراد من المؤسسات الحكومية والعسكرية الداعمة والراعية لمهرجان سينيمانا الدولي الخامس، وذلك بمقر إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم، قدمتها المهندسة ندى بنت عبدالرحيم الزدجالية، وقد استهل افتتاحية حلقة العمل بترحيب والحديث من قبل الدكتور خالد بن عبد الرحيم الزدجالي رئيس المهرجان وعرض تجربته في تنفيذ الفعاليات والمناشط وأهمية وجود المهارة والكفاءة في ادارتها لتخرج بالنتائج المطلوبة، بعدها تحدثت المهندسة عن أهم محاور حلقة العمل منها الهدف الرئيس من إقامة أي فعالية أو نشاط وتحديد مكان التنفيذ والمدة الزمنية والفئة المستهدفة من الفعالية ثم آلية التنسيق في إقامة وإدارة الفعالية وتحديد فريق العمل المطلوب والمهارات الذي يتميز به هذا فريق وكيفية توزيع المهام عليهم، ومن ثم شرحت طريقة احتساب تكاليف العمل من خلال معرفة الإمكانيات والاحتياجات وكيفية معالجة الأخطاء وتجنب تكرارها من أجل الوصول إلى النتائج المطلوبة، و تم خلال حلقة العمل تقسيم المشاركين إلى مجموعات بهدف تنفيذ عدد من الأنشطة المصاحبة.

جدير بالذكر بأن استضافة محافظة مسندم لمهرجان سينماما الدولي الخامس يأتي ضمن فعاليات "شتاء مسندم".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الخميس، جمهورية مصر العربية، مُمثلة في محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والممتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة.

بحضور فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب، ويأتي إنتخاب مصر لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما، وتستضيف القاهرة هذا الاجتماع بعضوية كل من: مصر، فلسطين، قطر، المغرب، وليبيا، فضلًا عن ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال..

وناقش الاجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية"50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة بين الدورتين "100" و "101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه الوزير جبران الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كافة الجهود من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

FB_IMG_1727957227964 FB_IMG_1727957224363 FB_IMG_1727957226179 FB_IMG_1727957222550 FB_IMG_1727957220681 FB_IMG_1727957218653

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل مسلسل عين شمس لـ أحمد مكي في 15 حلقة
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • شخصية غامضة و حلقة الوصل مع إيران.. من هو حسن قصير الذي استهدفته غارة إسرائيلية بالمزة
  • التحالف الإسلامي ينظم ندوة بعنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • مناقشة تحديات الأسر والتعريف بقانون الطفل خلال ندوة تثقيفية بدمنهور