استقبل وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس في مكتبه، سفير الجمهورية التركية في لبنان علي باريش أولوصوي ترافقه المستشارة سيلما يورتيري.

حضر الاجتماع رئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عمر، وتخلله البحث في العلاقات الثنائية وضرورة وضع الاتفاق بين البلدين موضع التنفيذ، وتم إبلاغه موقف لبنان من انتخابات منتدى الشباب الاسلامي.



واستعرض الوزير كلاس مع ضيفه التركي موضوع الملاعب في لبنان والحال المزرية التي تمر بها وسلّمه دراسة أعدّتها الوزارة لهذه الغاية سعياً الى مساعدة تركية محتملة، حيث تم الاتفاق على لقاء يجمع ممثلين عن الوزارة مع مؤسسة تيكا التركية المعنية في مجال الدعم الخارجي على أنواعه.

كما استقبل كلاس القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في لبنان أمين النصراوي ، حيث  تم البحث في شؤون مشتركة. وكلّف الوزير ضيفه بتسليم رسالة شفهية إلى نظيره العراقي الدكتور محمد أحمد المبرقع، تتعلق بالموقف الموّحد للبلدين من انتخابات منتدى الشباب الاسلامي، وقدّم له دراسة الوزارة بشأن وضع الملاعب اللبنانية، طالباً مساهمة عراقية في هذا المجال. المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)

قالت سارة بدر المنسق العام لـ منتدى شباب العالم، أن فكرة قبول المنتدى وحصوله على إعتماد خاص لحضور قمة المستقبل نجاح كبير للمنتدى، مشيرًة الى أن ذلك إعتراف بالمنتدى كمنصة دولية لتمكين الشباب.

"العسال": مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل دليل على العقول الشابة القادرة على الإدارة وصنع القرار برلماني: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل يعكس جهود الدولة لتمكين الشباب


وأضافت سارة بدر خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: قائلًة: «لدينا تجربة فريدة من نوعها، ونحن كشباب مصريين كان لدينا رؤوية وسبق فى تنفيذ الرؤية على الأرض».

أصبح الكثيرون يعرفون المنتدى

وتابعت سارة بدر: «أصبح الكثيرون يعرفون المنتدى، ويسألوننا عن موعد النسخة القادمة، وفكرة البساطة للوصول الى متخذي القرار فكرة قوية جدًا خلقها منتدى شباب العالم، وأوجد حالة ينتظرها الجميع».

وأكد المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أن منتدى شباب العالم ومنذ انطلاقه وهو يكشف عن فكر وإبداع الشباب المصري، وهو ما ظهر في المشاركة بقمة المستقبل للأمم المتحدة، التي تناقش آليات تعزيز التنمية المستدامة، والخروج برؤية رقمية عالمية، بشأن مستقبل الأجيال القادمة، لذا فإن تواجد المنتدى في حدث هام على غرار ذلك، يعكس مدى نجاح عقليات الشباب المصري لإدارة أخطر القضايا العالمية والخروج بحلول واقعية وتوصيات علمية قادرة على حل الأزمات من جذورها.


وأضاف "العسال"، أن قمة المستقبل قمة عالمية، تهدف إلى صياغة الرؤى والسياسات العالمية التي تؤثر على مستقبل الأجيال القادمة، لافتاً إلى أن منتدى شباب العالم قادر على أن يترك بصمة قوية ضمن المشاركة الفعالة في هذه القمة، خاصة إنها  تركز على بناء مستقبل مشترك ومستدام للجميع، من خلال تطوير آليات جديدة للتعاون الدولي في مواجهة الأزمات المتزايدة، وتعزيز السلم والأمن، في ظل فترة مليئة بالتحديات السياسية والاقتصادية، والتي تستلزم توحيد الرؤى لمواجهة أخطر القضايا الدولية مثل قضية تغير المناخ.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مشاركة المنتدى يؤكد دعمه  لأهداف الأمم المتحدة التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية، كما تتيح للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين مما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية ويسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية، لافتاً إلى أن تلك  القمة تعد بمثابة منصة فريدة للتفاعل مع مختلف الجنسيات والحضارات، كما تمنحهم الفرصة للتعبير عن رؤاهم حول القضايا الملحة.

مقالات مشابهة

  • سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • كلاس: المنشآت الرياضيّة مراكز استضافة ومساعدات لوجستيّة لخدمة أهلنا
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي التدخلات في القطاع السمكي
  • دراسة تكشف اختلاف أعراض سرطان القولون لدى الشباب
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة
  • كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء
  • العماد عون يلتقي ريزا وضاهر في اليرزة
  • كامل الوزير يشهد توقيع عقد شراكة بين شركتي «القاهرة للاستثمار» و«ليوني مصر»