تفقد الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بني سويف، اليوم، الإثنين، الأعمال الجاري تنفيذها للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مجزر سمسطا النصف آلي، ضمن الخطة المتكاملة لتطوير ورفع كفاءة المجازر، وذلك لتقديم الخدمات المتكاملة للجزارين بنطاق المحافظة من أجل الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

وخلال الزيارة، ناقش نائب المحافظ مستجدات الموقف الموقف التنفيذي لمشروع المجزر من حيث تقييم الأثر البيئي، والانتهاء من كافة الموافقات البيئية والحماية المدنية قبل التشغيل ودعم وتزويد المجزر بوحدات معالجة للمخلفات السائلة والصرف لبصناعي، واستقلال عنابر التنظيف والتفريغ وإزالة الأصواف عن عنابر الذبح والكشف، وغيرها من المواصفات والاشتراطات الصحية والبيئية والخاصة بالطب البيطري، والهيئة القومية لسلامة الغذاء قبل بدء تسليم المجزر.

وأكد نائب المحافظ، أهمية تسريع وتيرة الانتهاء من كافة إجراءات التسليم بالمشروع، مشيراً إلى توجيهات  الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالمتابعة المستمرة لموقف تنفيذ المشروعات، خاصة المشروعات الخدمية التي تتماس مع احتياجات المواطنين اليومية.

رافق نائب المحافظ خلال الزيارة كل من نشأت معبد رئيس مدينة سمسطا، والدكتور أحمد الجبالي مدير عام الطب البيطري، والدكتور أحمد فتحي مدير  المجازر بالطب البيطري، والمهندس محمد عبد التواب من جهاز تعمير بني سويف، والمختصين المعنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف جامعة بنى سويف غنيم محافظ بنى سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد مدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بجولة مفاجئة بعد مروره على إحدى مدارس الثانوية العامة للاطمئنان على سير لجان امتحانات الثانويه العامة بمدينة كفر شكر ، فاستمع لأحد المواطنين عن بعض المشاكل بكفر شكر ومنها إنشاء سوق عشوائي بجانب كفر منصور وعلى الفور قام المحافظ بتفقد السوق  العشوائي يرافقه المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر.

 حيث أكد المحافظ أن المحافظة تسعى جاهدة للقضاء على كل المظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء مناطق وأسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية واستبدالها بصورة جميلة لائقة بالمواطنين لتساهم في القضاء على تلك العشوائيات من خلال إقامة أسواق حضارية جديدة توفر فرص عمل للشباب الباحثين عن تلك الفرص وللتيسير على المواطنين . 


وخلال الجولة لاحظ محافظ القليوبية غلق كامل لمركز شباب كفر شكر لحين الانتهاء من أعمال التطوير والتي دامت أربع سنوات والذي تبلغ مساحته ٣٠ ألف متر ٢ حيث تشمل أعمال التطوير إنشاء مبنى اجتماعي من دورين وصالة أفراح ،  بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير حمام السباحة والذي تم الانتهاء منه ، وكذلك المبنى الإداري والذي تم الانتهاء منه ورفع كفاءة الملعب القانوني لكرة القدم والصالة المغطاة والملعب الخماسي والذي وصلت نسبه التنفيذ بهم إلى 50% .
ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لخدمه أبناء كفر شكر ، وسرعة استلام الأعمال جزئياً وفتح مركز الشباب أمام الشباب لممارسة أنشطتهم الرياضية به في أقرب وقت . 
وخلال الجولة تفقد المحافظ  مستشفى كفر شكر المركزي لمتابعة سير العمل وانتظام حضور الأطقم الطبية، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات العلاج وإجراءات صرفها والتأكد من الانضباط الإداري بالمستشفى وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين .
كما تفقد وحدة حضانات الأطفال المبتسرين، حيث تحتوى الوحدة على عدد 23 حضانة وتم تشغيلهم لاستقبال الأطفال المرضى.


كما استمع من مدير المستشفى إلى احتياج المستشفى لجهاز قسطرة وجهاز رنين مغناطيسي، موجهاً  بعرض مذكرة تفصيلية بكل احتياجات المستشفى لتوفيرها فوراً بالتنسيق مع مديرية الصحة. 
واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء موقف حضاري مُتميز ومُتكامل الخدمات بمدينة كفر شكر، مزود بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وسيتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس، وذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة، وقد صرح المحافظ خلال الجولة بتوفير سيارتين محملتين بطبقة سن للبدء في تشغيل الموقف، كما وجه لإنشاء محلات للشباب داخل الموقف كخدمة متكاملة للمترددين على موقف السيارات، وإيجاد فرص عمل للشباب .

مقالات مشابهة

  • المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • محافظ القليوبية لأهالي كفر شكر: برنامج عاجل لإنهاء المشكلات ودفع المشروعات
  • محافظ القليوبية يتفقد مدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • محافظ بني سويف يُكرم نائبه السابق عاصم سلامة على فترة عمله بالمحافظة
  • محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية