ثقافة وفن، يوسف فوزي الشلل الرعاش أنهي مسيرتي الفنية وأتمني العودة للتمثيل،قال الفنان يوسف فوزى، أنه يقضى حياة طبيعية في المنزل، وهناك كثيرون يسألون عليه، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يوسف فوزي: الشلل الرعاش أنهي مسيرتي الفنية وأتمني العودة للتمثيل ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يوسف فوزي: الشلل الرعاش أنهي مسيرتي الفنية وأتمني...

قال الفنان يوسف فوزى، أنه يقضى حياة طبيعية في المنزل، وهناك كثيرون يسألون عليه، ويتمنى العودة للتمثيل، ولكن لن يستطيع؛ وذلك بسبب معاناته من مرض الشلل الرعاش، مشيرا إلى أنه تلقى عدة عروض الفترة الماضية ولكنه رفض بسبب عدم قدرته.

اقرأ أيضًا.. يوسف فوزي: اعتزلت الفن نهائيا بسبب مرضي (فيديو)

وكشف الفنان يوسف فوزي، عن اعتزاله الفن نهائيا بسبب معاناته من المرض وعدم قدرته على المشاركة في الأعمال الفنية بسبب حالته الصحية،  مشيرا إلى أنه يعيش حاليا حياة عائلية اجتماعية حاليا وأغلب وقته يقضيه أمام التليفزيون.

وأبدى يوسف فوزي خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج مساء دي إم سي، المذاع عبر فضائية دي إم سي، مساء اليوم الأحد،  سعادته بتخصيص فقرة  بالبرنامج عن احتفال المركز الكاثوليكي للسينما، و الأب بطرس دانيال،  بعيد ميلاده.

يوسف فوزي  أتلقى عروضا للعمل حتى اليوم

وأضاف يوسف فوزي: “أتلقى عروضا للعمل حتى اليوم، لكني لا أستطيع قبولها بسبب حالتي الصحية آخرها كان مسلسل خالد العوضي وياسمين عبدالعزيز”، معلقا: “بقالي 33 سنة بمثل ومش  هاخد زمني وزمن غيري”

واحتفل اليوم الأحد الفنان يوسف فوزي بعيد ميلاده حيث يبلغ من العمر78 عاماً، فهو من مواليد 1945، يمتلك صوت مميز وإبتسامة لا تفارق وجهه وأداء قوي، وقف أمام الكبار وله طلة ميزته عن غيره، كان إعجاب الجمهور بأدواره هي البوصلة التي ينتقي من خلالها كل دور يسند له .

يوسف فوزي 

ولد يوسف فوزى 16 يوليو 1945 والده مصري ووالدته انجليزية، رفضا والديه في البداية اشتراكه في التمثيل، إلا أنه بعد الانتهاء من دراسته في بريطانيا لمدة خمسة سنوات، تمكن من إقناعهما، شارك الفنانة نادية الجندي والمخرج الراحل نادر جلال في ستة أفلام متتالية.

اقرأ أيضًا.. يوسف فوزي يكشف السبب الحقيقي وراء اعتزاله

بدايته المهنية

بدأ رحلة الفن، بعد 5 سنوات من طلب زميله السابق في المدرسة المخرج «أحمد يحيي» له لأداء أحد الأدوار، أثناء دراسته في كلية التجارة جامعة القاهرة، وهو الطلب الذي رفضه والده العامل في قسم الصوت بأستديو مصر، وأمه الإنجليزية التي درست التمثيل في معهد «رادا بلندن»، وحصل على البكالوريوس وسافر إلى إنجلترا، وعاد منها بعد خمس سنوات، ليرشحه المخرج «نيازي مصطفي» لأداء أحد الأدوار في فيلم «المشاغبين في الجيش» لتبدأ مسيرته الفنية.

يوسف فوزي 

شارك بعدها مع حسن الصيفي في فيلم «وحوش في الميناء»، قبل أن يقابل المنتج «محمد مختار»، الذي يطلبه للعمل مع زوجته الفنانة «نادية الجندي» والمخرج «نادر جلال» في 6 أفلام متتالية منها «شبكة الموت»، ثم «عصر القوة»، و«24 ساعة في إسرائيل» و«مهمة في تل أبيب»، والتي حققت نجاحا كبيرا.

أما عمله في الدراما التلفزيونية كان من خلال المخرج «فؤاد عبد الجليل» الذي رأه في أحد المشاهد، وطلبه في مسلسل «التوبة» مع الفنان «محمود ياسين»، لينطلق بعدها «يوسف» ويشارك في العديد من الأعمال «أوبرا عايدة» مع المخرج «أحمد صقر» ثم «أهل الرحمة» و«امرأة فوق القمة» و«الملك فاروق».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفنان یوسف یوسف فوزی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية

أعوام عديدة مرت على رحيل «جنتل السينما» و«أخو البنات» الفنان عزت أبو عوف، الذي ارتبطت الجماهير به وبظهوره المرح على الشاشة، حتى أصبح علامة من علامات السينما، واشتهر بأدواره المتنوعة، وكان لاستقراره الأسري وحبه لعائلته انعاكسًا على حياته الفنية ونجاحه، وهو ما نلقي عليه الضوء تزامنا مع ذكرى وفاته اليوم.

الفنان عزت أبو عوف

وُلد الفنان عزت أبوعوف عام 1948 في محافظة القاهرة، تخرج في كلية الطب لكن شغفه بالموسيقى جعله يدخل المجال الفني، وأسس فرقته «4 M» واعتمد على شقيقاته مها ومنى ومنال وميرفت، ثم اتجه إلى التمثيل وكانت بدايته مع الفنان عمرو دياب في فيلم «آيس كريم في جليم»، وانطلق بعدها وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات جعلته مقربا لقلوب الجماهير.

زواجه وحب عمره

«ولا جيه ولا هيجي في نبل أخلاقها»، بهذه الكلمات حكى الفنان عزت أبو عوف عن زواجه من حب عمره فاطيما، خلال لقائه في برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» قائلا: «أكتر حد برتاح في وجوده، عمري حبيت ولا هجب زيها ولا غيرها، هي دايمًا اللي برجع ليها في كل وقت، حبها عمره ما اتغير من وأنا عندي 19 وهي عندها 14 سنة لحد ما أتوفيت، كنت بحس أنها جزء مني وكل دنيتي»، الكثير من مظاهر الحب بينهما حتى أنه احتفظ بخاتم زواجه حتى وفاته.

علاقة الفنان عزت أبوعوف بأولاده

أنجب أبوعوف ابن وابنة هما الفنانة الشهيرة مريم أبو عوف وأحمد أبو عوف، وحكت مريم عن علاقتها بوالدها خلال لقاء لها على «نجوم إف إم»: «علاقتي ببابا كانت شديدة، كان متحمس بيا دايمًا وكان بيزقني لقدام من وأنا في المدرسة، ودخلني الجامعة الأمريكية وكان نفسه دايمًا يشوفني في أحسن الأماكن، وهو السبب خلاني أدرس التمثيل والسينما كان واثق ومصدق فيا على طول، وبحس دايمًا أنه حاسس بيا، وكان بيحب الشغل ومتقن وده حاولت أتعلمه منه»، واستمرت الأزمات الصحية معه حتى وافته المنية عام 2019.

مقالات مشابهة

  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • مستشفى العودة مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الوقود
  • فيلم "ولاد رزق 3" يتصدر شباك التذاكر بايرادات تتخطى 4 مليون جنيهًا أمس
  • ناصر نايف: نحن جيل الفنانين المحظوظين بسبب النقلة الفنية الكبيرة بالمملكة
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقو
  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟