افتتح في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الإثنين، ملتقى الابتكار والتحول الرقمي في الخدمات المالية، الذي ينظمه المصرف المركزي بالتعاون مع المؤسسة العربية المصرفية ABC.

وأكّد الصديق عمر الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي خلال كلمة الافتتاح، أن تأسيس وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار في مصرف ليبيا المركزي يهدف إلى تحقيق تطور سريع ومستدام للقطاع المصرفي، مشيرا إلى أن الوحدة تسعى لتكون الرائدة في هذا المجال، خاصةً في مجال تحسين خدمة العملاء، وتسريع عمليات الدفع الإلكتروني والتحول الرقمـي، وتعزيز الابتكار في الخدمات المصرفية.

وأشار المحافظ إلى أن المُلتقى يمثل فرصة لشركات القطاع الخاص للاستفادة من وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار، كونها ستقدم حلولا تلبـي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

وعبر الكبير عن دعم مصرف ليبيا المركزي لمبادرات ( اعرف زبونك EKYC ) و المدفوعات الفورية (Instant Payment) و مبادرة الخدمات المصرفية المفتوحة( Open Banking)، عبر تأسيس مختبر للتقنيات المالية (Sandbox) يهدف إلى إحداث تغيير عن طريق تجربة التقنيات الحديثة والمتطورة والأفكار الابتكارية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الصديق الكبير المؤسسة العربية المصرفية مصرف ليبيا المركزي وحدة التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي بديوان عام المحافظة، وذلك في ضوء ماحققته الدولة في تطبيق التكنولوجيا المتقدمة والرقمنة، تعاطياً مع توجهات الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتحسين جودة الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة فى جميع القطاعات، وتعظيم إستغلال التكنولوجيا المتقدمة ونظم المعلومات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم إنشاء مركز التحول الرقمي لتطبيق توجهات الجمهورية الجديدة بتحقيق نقلة نوعية فى الخدمات وسبل إستغلال التكنولوجيا المتقدمة ورقمنة الخدمات من خلال بنية معلوماتية متقدمة تعود إيجاباً على مستوى الخدمة المقدمة لأهالى كفرالشيخ فى وقت أقل وزمن إستجابة أسرع ومعدل إنجاز وجودة متميزة، فضلاً عن دفع عجلة الابتكار في أساليب تطوير آداء العمل وتحقيق التنمية الرقمية المستدامة.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة إنشاء مركز التحول الرقمي الجديد، وتجهيزة بأحدث النظم والبرامج المعلوماتية، في سابقة هي الأولى في محافظة كفرالشيخ، لإحداث نقلة نوعية متقدمة على طريق التنمية الرقمية مما ينعكس إيجاباً علي تطوير الأداء والخدمات التي تقدمها الدولة بإستخدام المنظومات الالكترونية لميكنة ورقمنة جميع الخدمات والإستغناء عن المعاملات الورقية، تحقيقاً لمبدأ الشفافية ومكافحة الفساد بكل صوره، فضلاً عن إنشاء قاعدة بيانات موحدة تساعد في صناعة القرار، والمساهمة في وضع الخطط وإستحداث برامج لتلبية احتياجات العمل.

من جانبه قال نائب محافظ كفرالشيخ، أن إنشاء مركز التحول الرقمي، هو تجربة جديدة، تجسدت برؤية القيادة الرشيدة، تشير إلى مستقبل عنوانه الريادة والتميّز استناداً إلى تطبيق أحدث التقنيات للوصول لجودة الخدمات والمعرفة الرقمية، وإستغلال التكنولوجيا فى تحقيق مفهوم الدولة وسياستها لميكنة ووصول الخدمات الحكومية للمواطنين فى أسرع وأقل وقت ممكن تحقيقاً لرؤية مصر 2030 ،  كما يهدف إنشاء مركز التحول الرقمي إلى الربط بين الإدارات والمديريات والهيئات المختلفة، من خلال البنية الأساسية والنظم والتطبيقات.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • تمديد العمل بالتعميمين 158 و166.. هذه خلفياته
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة