شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أرباح ثاني أكبر بنك أميركي في الربع الثاني تفوق التوقعات، قال بنك أوف أميركا إن أرباحه ارتفعت بنسبة 19بالمائة في الربع الثاني من 2023، وهو أحدث البنوك الكبيرة التي تشهد ارتفاع أرباحها نتيجة ارتفاع أسعار .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أرباح ثاني أكبر بنك أميركي في الربع الثاني تفوق التوقعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أرباح ثاني أكبر بنك أميركي في الربع الثاني تفوق...

قال بنك أوف أميركا إن أرباحه ارتفعت بنسبة 19% في الربع الثاني من 2023، وهو أحدث البنوك الكبيرة التي تشهد ارتفاع أرباحها نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة.

حقق ثاني أكبر بنك في البلاد من حيث الأصول أرباحا بلغت 7.4 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/حزيران، ارتفاعا من 6.2 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

على أساس السهم، حقق بنك أوف أميركا 88 سنتا، مقارنة بـ 73 سنتا قبل عام واحد. كان المحللون يتوقعون ربحا قدره 84 سنتا للسهم، وفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة فاكتسيت للتحليلات.

مثل منافسيه الرئيسيين، استفاد بنك أوف أميركا من العملاء الأثرياء والشركات والعملاء الآخرين الذين نقلوا الودائع إلى البنك بحثا عن الأمان بعد فشل بنوك أخرى هذا الربيع.

وينظر إلى أكبر البنوك في البلاد على أنها تتمتع بدعم حكومي ضمني، نظرا لوضعها الذي يأتي في إطار أنها "أكبر من أن تفشل" بين المؤسسات المالية في البلاد.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي إلى ما يتراوح بين 5% و5.25% بدءا من مارس/آذار 2022.

ارتفع صافي دخل بنك أوف أميركا من الفوائد بنسبة 14% إلى 14.2 مليار دولار في الربع الثاني.

خصص البنك ما يقرب من 602 مليون دولار لتغطية القروض المعدومة المحتملة في هذا الربع.

قام العديد من البنوك بزيادة ما يسمى باحتياطيات خسائر القروض خلال الأرباع القليلة الماضية حيث بدأ العملاء في الاقتراض مرة أخرى بعد الابتعاد عن ذلك أثناء الجائحة.

ارتفعت أسهم بنك أوف أميركا بشكل طفيف قبل بدء التداول اليوم الثلاثاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني

المناطق_الرياض

كشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء عن انخفاض معدل البطالة الإجمالي (السعوديين وغير السعوديين) إلى 3.3% في الربع الثاني 2024، مسجلاً انخفاضاً بمقدار 0.2% مقارنةً بالربع الأول، و0.8% مقارنةً بالربع المماثل من العام الماضي.

وأظهرت نشرة إحصاءات سوق العمل للربع الثاني 2024؛ انخفاض معدل البطالة لدى السعوديين إلى 7.1%، بانخفاض مقداره 0.5% مقارنةً بالربع الأول، و1.4% مقارنةً بالربع المماثل من العام 2023.

أخبار قد تهمك “هيئة الإحصاء “: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 10.5% في الربع الثاني من 2024 22 أغسطس 2024 - 9:49 صباحًا هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% بالربع الأول 2024 30 يونيو 2024 - 9:55 صباحًا

وارتفع معدل المشتغلات السعوديات بالنسبة إلى السكان إلى 30.8%، وانخفاض معدل مشاركة مشاركة السعوديات في القوى العاملة إلى 35.4%. وفي المقابل انخفض معدل البطالة لدى السعوديات بمقدار 1.4% إلى 12.8%، وذلك مقارنةً بالربع الأول من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • جيمس ويب يرصد ثاني أكسيد الكربون على أكبر أقمار بلوتو
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • الاستثمار الأجنبي في السعودية.. الخطة لا تسير وفق التوقعات
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • خيول الإسكندر الأكبر تكتشف ثاني أكبر منجم للملح عالميا
  • تراجع مؤشر أداء الأعمال في الربع الثاني من 2024
  • بارومتر الأعمال: تراجع مؤشر أداء الأعمال فى الربع الثاني من 2024..