التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق  عبدالفتاح البرهان، بمقر إقامته بالجزائر، الخليفة العام للطريقة التيجانية الشيخ علي بلعرابي. 

حيث تطرق اللقاء للأوضاع في السودان وقضايا العالم العربي والإسلامي والتحديات التي تجابه الأمة الإسلامية.

وأعرب رئيس مجلس السيادة، عن شكره وتقديره للخليفة العام على زيارته له وإهتمامه بقضايا السودان وشعبه.

وعبر الخليفة العام للطريقة التيجانية عن أمله في أن يتحقق السلام والاستقرار في السودان وتعود الحياة لطبيعتها.

 وأكد أن الشعبين الجزائري والسوداني يربطهما مصير مشترك ويجمعهما حب التصوف.

وتناول اللقاء أيضا الدور الرسالي الكبير الذي تلعبه الطريقة التيجانية في نشر قيم التسامح والإخاء في المجتمعات وإرساء تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

أشاد الفريق عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، بدور الجزائر في دعم ومساندة القضية السودانية.

جاء ذلك علي هامش، لقاءه مع عبدالمجيد تبون، رئيس جمهورية الجزائر، خلال زيارته الرسمية  للبلاد.

وقال البرهان، إن السودان تتعرض إلي مؤامرة بتواطؤ شركاء إقليميين ودوليين، معربًا عن سعادته بأن تكون الجزائر حاضرة في أي طاولة نقاش أو مفاوضات عربية أو إقليمية.

توجّه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، إلى الجزائر في زيارة رسمية، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

 وجري البرهان، خلال الزيارة، مباحثات مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تتناول مسار العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورافق البرهان خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

ويشهد السودان قتالا ضاريا، منذ الـ 15 من أبريل 2023، نتج عنه تردي الأوضاع الإنسانية والصحية في البلاد، وتسبب في حصيلة قتلى كبيرة بين المدنيين، إضافة إلى تشريد ملايين السودانيين داخليا وخارجيا.

وتكثفت الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب المستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 10 أشهر، وذلك مع قرب انتهاء مدة الـ14 يوما التي حددتها القمة الاستثنائية للدول الأعضاء الهيئة المعنية بالتنمية في أفريقيا "إيغاد"، في 18 يناير الحالي، لقائدي الجيش عبد الفتاح البرهان والدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" لعقد لقاء مباشر بينهما لوقف الحرب.

يشار إلى أن الحكومة السودانية تعارض اجتماعات "إيغاد"، معتبرةً أنها أقحمت الأزمة السودانية على جدول قمتها الاستثنائية، ووجّهت دعوة لحميدتي، دون التشاور مع الخرطوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئیس مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة, بمكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر معالي الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي, وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

 

أخبار قد تهمك محافظ جدة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك 23 يونيو 2024 - 1:39 مساءً محافظ جدة يستقبل القنصل العام الأمريكي 9 يونيو 2024 - 1:46 مساءً

 

واطلع سموه خلال اللقاء على تقرير تضمن منجزات ومشاريع وبرامج “هدية” في خدمة ضيوف الرحمن في موسمي الحج والعمرة لهذا العام 1445هـ، حيث قدمت الجمعية خلال هذا العام خدماتها للمستفيدين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي بهدف التيسير على الحجاج والمعتمرين, بالشراكة مع الجهات حكومية والأهلية والخاصة التي تعمل ضمن منظومة الحج والعمرة، كما اسهمت في دعم التطوع والمتطوعين حيث تجاوزت عدد الساعات التطوع في العام الماضي الـ 160 ألف ساعة تطوعية.

 

 

واستمع سموه كذلك إلى شرح عن الخطط الإستراتيجية للجمعية خلال المرحلة المقبلة, والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتتلاقى مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

 

 

يُذكر أن جمعية هدية الحاج والمعتمر تُعد أول جمعية خيرية متخصصة في خدمة ضيوف الرحمن مسجلة في المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي, حيث أسست قبل 15 عاماً.

مقالات مشابهة

  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • الدعم السريع تسيطر على اللواء 92 جنوب غربي السودان
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك  
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • نفوذ مصر المحدود وتحديات مؤتمر القوى المدنية السودانية
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • خبير دولي يُحذر من مخاطر الصراع في السودان
  • البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض