نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 6 أشخاص، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب «المغافلة» بالوايلي.

تلقى قسم شرطة الوايلي بمديرية أمن القاهرة بلاغا من إحدى السيدات، تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، يفيد بتضررها من أحد الأشخاص، لقيامه بمغافلتها وسرقة هاتفها المحمول.

بالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هم 5 أشخاص، يحملون جنسية إحدى الدول، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب «المغافلة»، وأقروا بارتكابهم عدد 3 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهم، سيئ النية، مالك محل هواتف محمولة، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، وضُبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة، وبمواجهته اعترف بعلمه أن المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًبيبيعوها في الشارع.. تفاصيل القبض على 4 تجار مخدرات بالجيزة

القبض على متهم باختلاس 10 مليون جنيه في قنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الوايلي حوادث حوادث الأسبوع سرقة سرقة الموبايلات مديرية أمن القاهرة مدينة نصر مغافلة نشاط إجرامي

إقرأ أيضاً:

لبنانية وسوري شكّلا عصابة لسرقة السيارات الحديثة.. هكذا وقعا في قبضة المعلومات

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العـلاقات العـامّة في بلاغ أنّه "على اثر حصول عدّة عمليّات سرقة سيارات في عدد من المناطق اللبنانيّة، باشر مكتب مكافحة جرائم السّرقات الدّوليّة في وحدة الشّرطة القضائيّة بالعمل على كشف الفاعلين وتوقيفهم".

أضاف البلاغ:" بنتيجة المتابعة الدّقيقة وعمليات الرصد والتّعقّب، تمكّن المكتب المذكور من تحديد مكان وجود مشتبه فيهما من أفراد العصابة التي تنشط في عدّة مناطق ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان، والتي تقوم بسرقة سيارات حديثة الصّنع من أنواع "جيب غراند شيروكي" و"هيونداي" و "كيا".
بتاريخ 25-6-2024، تمكّنت دوريّة من المكتب من توقيف المشتبه فيهما داخل منزل مستأجر في محلة برج حمود، حيث كانا يستخدمانه للتخطيط لتنفيذ سرقاتهما، وهما "ر.ع." من مواليد عام 1999، سوري الجنسية، و "ا. ب." من مواليد عام 1985، لبنانية الجنسية". وأكمل البلاغ: "عثر معهما على بطاقتَي هوية مزوّرتَين. وقد اعترفا بإقدامهما على سرقة سيارات ونقلها من محافظة جبل لبنان الى الشّمال، تمهيدا لتهريبها الى سوريا في أوقات وتواريخ مختلفة، وذلك لصالح أحد المطلوبين والمتواري عن الأنظار.

بوشر التّحقيق مع الموقوفَين، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورّطين، بناءً على إشارة القضاء المختص".    

مقالات مشابهة

  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • تجديد حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة
  • لبنانية وسوري شكّلا عصابة لسرقة السيارات الحديثة.. هكذا وقعا في قبضة المعلومات
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • سرقوا 10 تليفونات.. حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيق
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية