الثورة نت| محمد المشخر

نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمدينة رداع محافظة البيضاء، اليوم، حملة نزول ميداني للرقابة على الأوضاع التموينية والسعرية، ضمن جهود الرقابة على الاسواق بمدينة رداع.

وخلال النزول الميداني، أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة احمد سالم الطاهري، الحرص على استقرار الأوضاع التموينية والمخزون من المواد الغذائية الأساسية والتنسيق بين المكتب والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

. مؤكدا أنه تم إغلاق 4 أفران الآلية والشعبية وكذلك ضبط عدد من المخالفات بمدينة رداع واتخاذ الاجراءات حيال هذه المخالفات.. لافتا إلى حرص المكتب على تعزيز الرقابة الميدانية لتحقيق الاستقرار التمويني بأسواق مدينة رداع .

وأشاد بجهود فرق ولجان الرقابة في تكثيف مهام التفتيش على الأسواق والمحلات التجارية ومنافذ البيع والأفران على مستوى مديريتي رداع والعرش للتأكد من مدى الالتزام بلوائح البيع وجودة المنتجات.

وأشار الطاهري، إلى أهمية تكامل الجهود الحكومية واستشعار الجميع للمسؤولية بهدف حماية المواطن، خاصة في ظل تداعيات العدوان والحصار التي يعيشها الشعب اليمني.. مؤكداً أهمية استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان.

من جانبه أكد مدير عام مديرية رادع أحمد العكام، الحرص على تفعيل آليات الرصد اليومي للأسعار التموينية بما يسهم في الحفاظ على استقرار الأسواق وتطوير آليات العمل والتقييم والمتابعة لحركة الأسواق لتحقيق الاستقرار التمويني و السلعي لحماية المستهلك.

وحث العكام المواطنين على التعاون مع مكتب الصناعة بالإبلاغ عن أي مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وتفعيل دور المكتب والرقابة وضبط الأسعار والحد من التلاعب بالأسعار والأوزان..

بدوره أكد مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة برداع عبدالوهاب الشرعي، الحرص على ضبط المخالفات السعرية والتفتيش عن السلع والمواد التموينية وتكثيف جهود الرقابة الميدانية في مختلف الأسواق ومحلات الجملة والتجزئة والمراكز التجارية و الافران والمخابز ..

وأكد الشرعي، الاستمرار في متابعة الوضع التمويني ومدى التزام التجار والبائعين بقائمة الأسعار، وكذا فحص وتفتيش المنتجات ومصادرة السلع المنتهية والفاسدة.

وأشار إلى أن فرع مكتب الصناعة بمدينة رداع يعمل ضمن آليات التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الاستقرار التمويني، وفحص المنتجات التجارية ومصادرة السلع المغشوشة والمنتهية الصلاحية برداع.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء مکتب الصناعة بمدینة رداع

إقرأ أيضاً:

حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم

اختتمت بمحافظة مسندم أعمال الحملة الموسعة الثالثة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء التي نفذتها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بدائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بولاية مدحاء وذلك ضمن برنامج الإدارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء حيث تمت إقامة محاضرة عن (طرق الوقاية من الآفة) بحضور عدد من المشاركين في الحملة، وتضمنت المحاضرة التعريف بهذه الحشرة باعتبارها آفة خطيرة تهدد أشجار النخيل والعوامل التي تؤدي إلى انتشارها، وتخلل الندوة عرض مرئي يوضح خطورة هذه الحشرة وكيفية مكافحتها والوقاية منها - وشملت الحملة (5) قرى بولاية مدحاء وهي: (الحارة – العارضية – صهناء - سعد – حجر بني حميد) تم من خلالها مسح أكثر من (9000) نخلة بمساحة (127) فدانا وعلاج (45) نخلة وإزالة (8) نخلات، كما تم تنفيذ عدد من البرامج التوعوية خلال الحملة منها إقامة محاضرات للمزارعين وعمال المزارع بمواقع المسح، وكذلك تقديم محاضرات للمشاركين وطلبة المدارس للتعريف بخطورة الحشرة وطرق العناية بالنخلة وآلية المكافحة المتبعة -و خلال الحملة عملت الفرق الميدانية التي يبلغ عددها (5) فرق وشارك فيها أكثر من (50) مشاركا يوميا ولمدة (10) أيام من موظفي الدوائر الحكومية والفرق الأهلية والمزارعين وعمال المزارع على رصد الأعراض وإجراء التدابير الوقائية والمكافحة الفورية سواء عن طريق علاج أشجار النخيل المصابة أو إزالة أشجار النخيل الشديدة الإصابة.

وفي ولاية بخاء نفذت دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ببخاء محاضرة توعوية بولاية بخاء بعنوان (برنامج حملة مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء).

مقالات مشابهة

  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة
  • انطلاق حملة التوعية من مخاطر الأنواء المناخية بمحافظة ظفار
  • الرقابة المالية استعرضت تجربتها في كيفية الرقابة على أسواق التداول
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • حملة موسعة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة مسندم
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • ضبط خضروات مصدرها الصرف الصحي في البيضاء
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر