شهد ابوعبيدة عمر عجبين، المدير التنفيذي لمحليه كوستي رئيس لجنة الأمن بالمحلية في السودان، بمعسكر الوساع للتدريب العسكري عمليات ضرب النار للكتيبة الاستراتيجية الأولي لقوات الاحتياط بكوستي .

بحضور رئيس الهيئة الشبابية لدعم القوات المسلحة الدكتور فتحي تيه ومقرر لجنة المقاومة الشعبية بمحلية كوستي الدكتور وليد برير

وقال المدير التنفيذي لمحلية كوستي في تصريح لوكالة الأنباء السودانية،  إن إعداد هذه الكتيبة يأتي ضمن خطة تأمين المحلية ودعم القوات المسلحة والمقاومة الشعبية المسلحة.

وأكد ان هذه الكتيبة تم تدريبها علي الأسلحة المتقدمة لحماية الأرض والعرض مشيرا إلى أن هذه الكتيبة ستتبعها كتائب أخري حتى تكون رصيد استراتيجي لقوات الاحتياطي .

وابان ابوعبيدة أن المحلية واستجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة دربت أكثر من ثلاثة آلاف مستنفر من الرجال والنساء يشاركون حاليا في القتال مع القوات المسلحة وتأمين الارتكازات بمداخل المحلية.

وقال إن هذه الكتيبة ستشارك في الطوافات الليلية لتأمين المدينة والارتكازات ، وعبر عن شكره لكل الذين شاركوا في إعداد وتدريب القوة العسكرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكالة الأنباء السودانية السودان القائد العام للقوات المسلحة هذه الکتیبة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأول من أكتوبر مارين ديالا، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية والهجرة أشاد بالعلاقات المصرية الألمانية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وهو ما انعكس في زيارة الرئيس الألماني "فرانك-فالتر شتاينماير" لمصر يوم 10 سبتمبر 2024.

ورحب بالدور الهام الذي تضطلع به الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية. وأشار إلى الحرص على توفير كل الدعم الذى يُمكن الغرفة من نقل صورة واقعية للتطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها مصر في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية رحب بالأنشطة التي تقوم بها الغرفة التجارية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بموضوعات التدريب المهني وانتقال العمالة. 

كما استعرض الوزير عبد العاطى جهود الدولة في دعم المستثمرين الألمان في مصر، مشيداً بالشركات الألمانية الكبرى بمصر التي تساهم في تنفيذ مشروعات قومية ضخمة ومنها شبكة القطار السريع.

وتناول وزير الخارجية الجهود المصرية لدعم الاستقرار الاقتصادى وتحقيق المستهدفات المالية والتنموية، واستعرض سيادته الإصلاحات التى تمت لتشجيع الاستثمار المباشر فى مصر.

مقالات مشابهة

  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق
  • محافظ الأقصر يشهد احتفالية وضع إكليل الزهور بمشاركة فريق الزهرات الإنجيلي
  • عملية للقوات المسلحة بثلاثة صواريخ مجنحة على مواقع عسكرية للكيان الصهيوني
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • اللواء ركن “صدام حفتر” يحضر حفل اختتام دورة المهام الخاصة بمقرّ الكتيبة 110 مُشاة
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل