كشفت إبتسام سراج الدين المدير التنفيذي لمشروع الإخوة الإنسانية،   تفاصيل أول مطعم في مصر يقدم وجباته بالمجان لغير القادرين بطريقة تحفظ كرامة هؤلاء العاجزين عن شراء الطعام

توزع مواد غذائية على غير القادرين بمدينة الشلاتين فحص 133 مريضًا من غير القادرين بالمنيا

وقالت  إبتسام سراج خلال لقاء على فضائية "DMC"  مساء اليوم الإثنين إن مطاعم الإخوة الإنسانية هو فرع من فروع مؤسسة الإخوة الإنسانية، وهي مؤسسة خيرية تعمل على رفع الروح المعنوية للمواطن الاكثر أحتياجاً.


وتابعت:" فكرنا في فكرة إنشاء مطاعم، لنتمكن من استضافة الأسر الأكثر أحتياجاً، وتقديم قائمة طعام  لهم لاختيار ما يرغبون به من أطعمة"

 وزارة التضامن الأجتماعي  تدعم هذا المطعم


وأكدت أن وزارة التضامن الأجتماعي ، تدعم هذا المطعم ، مادياً، و بأسماء الأكثر أحتياجاً، و سوف يتم إنشاء أكثر من فرع، لخدمة جميع المناطق.

وزعت إحدى المؤسسات  التنموية للمساعدات الإنسانية، كراتين مواد غذائية للفئات غير القادرين والأسر الأكثر احتياجاً بمدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، وذلك بالتعاون مع إدارة التضامن الاجتماعي بالشلاتين، وبالتنسيق مع جمعية تنمية محميات البحر الأحمر بالشلاتين، ومجلس القبائل العربية.
 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وفي إطار جهود المؤسسة، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية، والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية وخاصة النائية منها لرفع العبء عن كاهلهم، وتخفيف حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.
 

ووجهت إدارة التضامن الاجتماعي بالشلاتين، الشكر والتقدير للمؤسسة التنموية للمساعدات الإنسانية، بقيادة الدكتور صلاح الجعفراوي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، على الدور الكبير والبارز في تقديم الخدمات الاجتماعية وفي مقدمتها مساهمتها الفعالة والبناءة في توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً من الفئات المستحقة بعد إعداد قاعدة بيانات حقيقة بالفئات المستهدفة والأكثر احتياجاً لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإخوة الإنسانية مطعم مطاعم مطعم بالمجان بوابة الوفد الإخوة الإنسانیة الأکثر احتیاجا

إقرأ أيضاً:

لواء ياسر وهبة خلال تخريج دفعة الكليات العسكرية: مصر ضمير الإنسانية (فيديو)

أكد اللواء ياسر وهبة، مقدم احتفالية تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية، أن مصر مبتدأ الحياة وخبرها.

 

السيسي وبن زايد يشهدان فيلما تسجيليا عن الجمهورية الجديدة (شاهد) السيسي وبن زايد يفتتحان مقر الأكاديمية العسكرية الجديد فى العاصمة الإدارية (شاهد)

 

وقال “وهبة” خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، اليوم الخميس، إن مصر ضمير الإنسانية الذي لم يستتر يوميا عن أحداث الكون وهي الصفحة الهامة للوجود.

وتابع أن نتشرف خلال شهر انتصارات أكتوبر، وهو الشهر الذي رفعت مصر فيه رأسها، أن يكون الاحتفال بحضور الرئيس السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات.

وأضاف وهبة  أنه  نشهد اليوم افتتاح الاكاديمية العسكرية المصرية في مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • صبحي كابر يفجر السبب الحقيقي وراء إجباره على بيع المطعم.. يذل من يشاء (تفاصيل)
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • مطعم صبحي كابر ينفي تعرض صفحته للتهكير ويكشف تفاصيل جديدة حول ملكيته
  • تفاصيل حفل فرقة الإخوة أبو شعر في ساقية الصاوي
  • كامل الاستغراب لتهافت البعض في نشر بعض تفاصيل المعركة المضرة للغاية وخصوصا فيما يتعلق بالاسري
  • تفاصيل المذبحة الأكثر دموية في أفريقيا منذ عقود
  • إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل
  • ناقد رياضي : الهلال هو النادي السعودي الأكثر جماهيرية في مصر .. فيديو
  • لواء ياسر وهبة خلال تخريج دفعة الكليات العسكرية: مصر ضمير الإنسانية (فيديو)