كشفت مراسلة قناة «DMC»، تفاصيل فعاليات اليوم الخامس من معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، مشيرة إلى أنه تم اختيار اسم الدكتور سليم حسن عالم المصريات ليكون شخصية هذا العام من المعرض.

وأضافت أن أجندة اليوم الخامس كان يوجد بها جلستان رئيسيتان؛ أولهما جلسة «استرداد الآثار المصرية» في القاعة الدولية وكانت بحضور عالم المصريات الدكتور زاهي حواس، والثانية بعنوان «مبدعون وجوائز»، وكانت تشهد عددا كبيرا من الجمهور المهتم بعلم المصريات، لافتة إلى أن هناك عدد كبير من الزوار من كافة الفئات العمرية ليس فقط للقراءة ولكن لحضور الفعاليات اليومية؛ إذ يعد معرض الكتاب من أكبر المعارض الدولية على مستوى العالم أجمع.

تعديل سلوك الطفل المصري

وتابعت مراسلة قناة «DMC»، أن هناك عددا كبيرا من الأنشطة والفعاليات الفنية والترفيهية وجلسات وندوات خاصة بقسم الطفل لتعديل سلوك الطفل المصري، كما أن هناك كورال الأطفال بمركز الجيزة داخل المعرض والسيرك القومي.

وأشارت إلى أنه تم انطلاق المعرض من يوم 25 يناير ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً يوميًا ما عدا الخميس والجمعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي

وصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى قصر المعارض الصنوبر البحري، بالجزائر العاصمة، للإشراف على افتتاح الطبعة 55 لمعرض الجزائر الدولي.

هذا ويفتتح معرض الجزائر الدولي اليومالاثنين طبعته ال55 بقصر المعارض، بمشاركة نحو 700 عارضا وطنيا وأجنبيا يمثلون حوالي 20 بلدا.

وتحمل هذه التظاهرة الاقتصادية، شعار “جسور التبادل وفرص الشراكة والاستثمار”، بمشاركة تركيا كضيف شرف هذه الطبعة.

وعلى مدار ستة أيام، ستعرف هذه الطبعة من المعرض برنامجا ثريا يضم عددا من الندوات واللقاءات الاقتصادية. على غرار منتديات الاعمال الثنائية بين الجزائر و كل من جمهورية التشيك و باكستان و تنزانيا.

وسيضم المعرض، ما لا يقل عن عشرة قطاعات نشاط اقتصادي ستكون حاضرة خلال هذه الطبعة التي من المنتظر ان تستقطب ما لا يقل عن 400 الف زائر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • «ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل العثور على مواد مُتفجرة في أبو علندا بالأردن
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • 7 معلومات عن معرض Egypt Construct 5 Big.. انطلق اليوم
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي