#سواليف

نشرت قناة “CNN” الأمريكية، تقريرا يظهر فيه مجموعة من #الأسرى #الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات #الاحتلال من قطاع #غزة، وهم منهكون وفي #حالة_مزرية.

وبحسب تقرير القناة، كان هناك أكثر من 20 رجلا يجلسون على الأرض، معصوبي الأعين وحفاة الأقدام، وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم. في حين وقف #جنود #إسرائيليون مقنعون للحراسة.

وقال التقرير إنه تم رصد المشهد يوم السبت الماضي، ويظهر الإرهاق على بعض الرجال الذين تساقطت رؤوسهم إلى الأمام، وتمايلوا أثناء محاولتهم البقاء جاثين. فيما كان أحد المعتقلين يرقد على الأرض قبل أن يصل جندي إسرائيلي لإيقاظه.

مقالات ذات صلة البيت الأبيض: نعتقد أن هناك إطارا لاتفاق رهائن آخر مع حماس 2024/01/29

عدسة CNN ترصد معتقلين فلسطينيين معصوبي الأعين وحفاة الأقدام بالقرب من حدود غزة https://t.co/4b3g23Cicf pic.twitter.com/dLNQ3kapdM

— CNN بالعربية (@cnnarabic) January 29, 2024

وكان الرجال #حفاة ويبدو أنهم لا يرتدون سوى مآزر بيضاء للاستعمال مرة واحدة، على الرغم من الأجواء الباردة ووصول درجة الحرارة إلى 10 درجات مئوية.

من جهته، قال جيش الاحتلال إن الرجال “يشتبه في قيامهم بنشاط إرهابي وتم اعتقالهم في غزة ونقلهم إلى إسرائيل لمزيد من الاستجواب”، وفق زعمه.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرجال الذين تم تصويرهم تم إحضارهم إلى إسرائيل من غزة، وكانوا على وشك نقلهم إلى “حافلة دافئة” عندما صورت شبكة “CNN” المشهد، وزعم أن المعتقلين يعاملون وفقا للقانون الدولي.

وأشارت الشبكة إلى وجود حافلة في مكان قريب، لكنها امتنعت عن تأكيد متى تم وضع الرجال على متنها، حيث أمر جندي إسرائيلي في مكان الحادث الفريق الصحافي بمغادرة المنطقة في غضون دقائق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأسرى الفلسطينيين الاحتلال غزة جنود إسرائيليون حفاة

إقرأ أيضاً:

معطيات جديدة حول حادث انقلاب حافلة بفاس

أخبارنا المغربية ــ فاس

أصيب حوالي 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة مساء يوم الاثنين بفاس، حسب حصيلة مؤقتة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

ووقع الحادث بالقرب من مقبرة باب الجيسة نواحي المدينة العتيقة لفاس، عندما اصطدمت حافلة بسيارة أجرة قبل أن تهوي في منحدر، حسب ما تمت معاينته في عين المكان.

وفور إخطارها بالحادث، هرعت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان لإسعاف المصابين.

وحسب المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس-مكناس، فإنه من ضمن 54 مصابا الذين تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي الغساني، ما يزال ثمانية مصابين في المستشفى، من بينهم خمسة تحت المراقبة الطبية، وثلاثة آخرون يعانون من كسور.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن حالتهم الصحية لا تدعو للقلق.

وقالت مصادر طبية، إن ستة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح طفيفة، من بينهم طفل، تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

 

مقالات مشابهة

  • فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل
  • مشاهد من إعلان الحرس الثوري الإيراني الهجوم على إسرائيل (فيديو)
  • عاصمة الكيان في حالة رعب.. مشاهد لقتلى وجرحى يملؤون شوارع “تل أبيب” (فيديو)
  • معطيات جديدة حول حادث انقلاب حافلة بفاس
  • مشاهد لسقوط الصواريخ الإيرانية على إسرائيل.. فيديو
  • قاسم: أشكر اللبنانيين جميعاً الذين أظهروا وحدة وطنية بمواجهة جرائم “إسرائيل” وأمريكا.. نحن في مركب واحد.. اطمئنوا النصر حليفنا
  • مشاهد من تكفين جثمان حسن نصر الله ورفيقه / فيديو
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة