المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة الخفجي، حملة رقابية على المنشآت الغذائية، تهدف إلى متابعة المطاعم والمحال المتعلقة بالصحة العامة، وتعزيز السلامة الغذائية، وتوفير غذاء آمن وسليم للجميع، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنفذ 186 جولة لرصد عناصر التشوه البصري في وسط الدمام 26 يناير 2024 - 11:46 صباحًا أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على المنتجعات السياحية بشاطئ نصف القمر 21 يناير 2024 - 1:34 صباحًا

 

 

وقامت إدارة الصحة البيئية ببلدية الخفجي بـ 20 جولة رقابية ميدانية، نتج عنها، زيارة 143 منشأة ومصادرة مواد غذائية متنوعة، وذلك لظهور علامات التلف والفساد عليهم ولعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير إشعارات مخالفة بعدد 40 إشعارًا، مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المنشآت المخالفة.

 

 

 

كما جرى تنفيذ حملات على الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع بالطرقات العامة، التي تأتي استكمالاً لمعالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، إذ تم منع 15 بسطة للباعة الجائلين من الممارسة البيع بالطرق الرئيسية، وتطبيق النظام بحق المخالفين حسب لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفين.

 

 

 

وأكدت الأمانة تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعية إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات «940».

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية

المناطق_الباحة

نفّذت أمانة منطقة الباحة والبلديات التابعة لها 3221 زيارة تفتيشية صحية, خلال شهر يونيو الماضي، أسفرت عن تحرير 586 مخالفة للإجراءات الصحية، و 218 إنذارًا، وإغلاق 203 محال، ومصادرة 1890 كيلوجرامًا.

وأكد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، أن الفرق الميدانية بالأمانة وبلديات المنطقة مستمرة في تكثيف جولاتها الميدانية للرقابة على جميع المنشآت على مدار الساعة، مشددًا على أنه لن يتم التهاون مع المنشآت المخالفة، وستُطبق جميع العقوبات من إغلاق للنشاط وفرض الغرامات المالية، داعيًا الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات الصحية من خلال الاتصال على الرقم الموحّد للبلاغات البلدية 940.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية 2 يونيو 2024 - 11:07 صباحًا “أمانة الباحة” تطرح 33 فرصة استثمارية ببلدية العقيق 5 مايو 2024 - 11:35 صباحًا

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • اجتماع مشترك بين هيئة «الدواء» و «سلامة الغذاء»
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية
  • سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مُصدرة.. والموالح والبصل في المقدمة
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • إنفوجراف.. سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مصدرة والموالح والبصل في المقدمة
  • حذف 13 مواصفة قياسية من لائحة أجهزة ومعدات مكافحة الحرائق
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024