أطلقت وحدة السكان بمحافظة الأقصر، ورشة تدريب لتجفيف الطماطم «نظري»، بناء على تعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وكشفت وحدة السكان بمحافظة الأقصر أن التدريب شمل 30 سيدة وفتاة بإشراف الدكتور أحمد العراقي منسق المسؤولية المجتمعية بالمحافظة، وجمعية نساء الجنوب بمركز ومدينة إسنا قرية طفنيس.

المشروع يستهدف تمكين السيدات

وأشارت وحدة السكان، في بيان، إلى أن التدريب جاء لتمكين السيدات اقتصاديا من خلال عمل مشروعات ناجحة تهدف لمساعدة أسرهم على العيش الكريم، مما يعكس اهتمام وحدة السكان بالمرأة كمحور أساسي من محاور الوحدة، وتحسين الحالة المعيشية للأسرة المصرية، وخلال الورشة وبناء على رغبة المتدربات ستقوم الوحدة بإطلاق عدة تدريبات في المراكز والقرى لزيادة الاستثمار الأخضر، مثل تجفيف الطماطم والخضروات والاستزراع في الغرف المغلقة.

الأقصر على خريطة التصدير 

ويعد مشروع الطماطم المجففة واحدًا من أهم المشروعات التي تشهدها الأقصر، ما جعلها على خريطة التصدير، إذ بدأت محافظة الأقصر خلال السنوات الأخيرة في زراعة الطماطم بعدد كبير من الأفدنة وبكميات وفيرة، بعد ارتفاع العائد من بيعها، وتشتهر محافظة الأقصر، خاصة مركز إسنا جنوب المحافظة، بزراعة الطماطم بمواصفات وجودة عالية جعلتها تصدر المحصول للخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر تجفيف الطماطم وحدة سكان الأقصر وحدة السکان

إقرأ أيضاً:

بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر

 أطلق حزب مستقبل وطن في الأقصر بقيادة الدكتور محمد العمارى أمين الحزب، ومحمد عمران أمين التنظيم، مبادرة استقبال الحجاج لمشاركة الأهالي فرحتهم، وتذليل العقبات لدى وصولهم بعد رحلة الحج.

ووزعت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز إسنا بقيادة زكريا عطاي، الورود والحلوى والشيكولاتة على حجاج الجمعيات لدى وصولهم إلى مطار الأقصر الدولى ظهر اليوم، وذلك بمشاركة محمد بغدادي وكيل وزارة التضامن، ورئيس رحلة حجاج الجمعيات، وعدد من قادة امانة مركز إسنا.

يأتي ذلك في إطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن والداعمة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين في مختلف المجالات.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • ضبط متهمين بحوزتهما سلاح ومواد مخدرة بغرب الاقصر
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • مصرع شاب غرقًا بمياه النيل جنوب محافظة الأقصر
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر