قدمت مريم كمال مذيعة صدى البلد تغطية خاصة عن أزمة اتحاد الكرة بعد هزيمة المنتخب المصري أمس . 

شاهد الفيديو 

 

تقدم النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الوفد، بطلب إحاطة موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة بشأن خروج مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار من الدور ثُمن النهائي بالرغم من أن الدولة المصرية سخرت جميع التسهيلات والامكانيات والدعم الشعبي والرسمي  سوء ماليا ومعنويا لمنظومة كرة القدم في مصر متمثله  في الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي لم يكن له أي إنجاز رياضي، حيث تم تشكيله من خلال شلل كلفت الدولة ميزلنية كبيرة وجهاز إداري يأخذ مرتباته بالعملة الصعبة.

‎وطالب  "وهدان" فى بيان صحفى له ، بمحاسبة هذا الفساد ومحاسبة المتسببين في اهدار المال العام الوقوف علي المتسبب في هذا الوضع الذي وصلت إليه منظومة كرة القدم في مصر.
‎وانهي  عضو مجلس النواب طلبه،قائلا :"  لقد حان وقت المحاسبة التي نطالب بها منذ خروج مصر من كأس العالم، ومحاسبة كل من تسبب فيما وصلنا إليه من وضع مؤسف وحزين أساء لسمعة كرة القدم المصرية، نتيجة الفشل وسوء الإدارة الذي أدي إلي الخروج المهين لنا ولتاريخنا"، مطالبا مجلس إدارة الاتحاد بالتقدم باستقالته وحل المجلس الذي تسبب في الاخفاق المتكرر للمنتخب بعد ان كانت مصر حاملة للقلب لسبع مرات.

‎وتقدم  الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن اخفاق المنتخب المصري لكرة القدم في البطولة الأفريقية، والأداء المتواضع الذي ظهر به، ومحاسبة المسئول عن التعاقد مع المدرب فيتوريا الذي يتقاضي 2 مليون و400 ألف دولار سنويا رغم أنه لم يقدم شىء للفريق القومي حتى الأن، الأمر الذي يُعد إهدارا للمال العام.  وقال "محسب"، في طلبه، هناك حالة من الصدمة أصابت جمهور كرة القدم بعد خروج المنتخب المصري من بطولة الأمم الأفريقية، بعد أداء شديد التواضع على مدار 4 مباريات، وهو أمر يجب أن نتوقف عنده خاصة أن هذه اللعبة هي اللعبة الشعبية الأولي في مصر والتى تحظي بدعم كبير على كافة المستويات.


‎وأضاف  "محسب"، أن خروج مصر من البطولة الأفريقية هو انعكاس طبيعي لما آلت إليه كرة القدم بصفة خاصة ومنظومة الرياضة بصفة عامة في مصر، التى أصابها العشوائية والفساد وسوء الإدارة خاصة من  جانب اتحاد الكرة، نتيجة الاختيارات الخاطئة، وسياساته العشوائية التى تنم عن عدم فهم ووعي بمتطلبات المرحلة واحتياجات الفريق القومي وصولا إلى الفشل الذريع في إدارة منظومة كرة القدم في مصر، أو حل مشاكلها، فكان الاتحاد دائما مصدر للمشكلات وجزءا منها.


‎وتوجه عضو مجلس النواب، بسؤال إلى وزير الرياضة: لماذا وصل منتخبنا الوطني هذه المرحلة رغم الدعم السياسي غير المسبوق المقدم له؟ ، مؤكدا أن المنتخب الوطني أصبح في حالة يُرثى لها على يد اتحاد الكرة بقيادة جمال علام، وهو يستدعى الاستقالة الفورية وتحملهم مسئولية ما قدمه الفريق من مستوى متواضع، قائلا:"كفانا مجاملات لم تورثنا سوى الإخفاقات المتلاحقة حتى تحول أصبح الأمر إهدارا للمال العام."
‎وتابع "محسب"، "الفريق القومي لعب البطولة في ظل إجماع على تواضع مستوى المدرب روي فيتوريا، الذي تعاقد معه اتحاد الكرة مقابل 2 مليون و400 ألف دولار سنويا، أى أنه يحصل على 200 ألف دولار شهريا، وهو بذلك يتصدر قائمة أعلى رواتب مدربي القارة محتلا المركز الثاني، رغم أنه لم يقدم شىء يذكر ولم ينفذ مشروعا لكرة القدم المصرية كما برر أعضاء الاتحاد التعاقد معه لمدة 4 سنوات"، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن التعاقد مع المدرب  فيتوريا، كذلك محاسبة المسؤولين عن المجاملات في اختيار اللاعبين، وما حدث داخل معسكر المنتخب من وقائع وأحداث تعكس وجود حالة من التسيب وعدم الالتزام بالمهمة القومية التى يقوم بها الفريق.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب کرة القدم فی اتحاد الکرة فی مصر

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين

كشف الإعلامي مهيب عبدالهادي، عن قرار عاجل من اتحاد الكرة في الوقت الحالي، بعد رفض الأهلي وبيراميدز إرسال لاعبي الفريق لقائمة منتخب مصر الأولمبي، وذلك من أجل المشاركة في أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي.

اتجاه لتأجيل الدوري بسبب الأولمبياد

وأكد الإعلامي مهيب عبدالهادي في تصريحات تلفزيونية :« أن الاتجاه الأقرب في الوقت الحالي، هو تأجيل مسابقة الدوري بقرار من اتحاد الكرة، لحين انتهاء مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة أولمبياد باريس القادمة، والسماح لكافة اللاعبين بالمشاركة في البطولة بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة».

 

إمام عاشور لاعب النادي الأهلي

ويرغب المنتخب الأولمبي، في الحصول على ثنائي الأهلي محمد عبدالمنعم وإمام عاشور، وذلك من أجل المشاركة مع المنتخب الوطني في أولمبياد باريس القادمة، إلا أن مسئولو القلعة الحمراء، يرفضون هذا الأمر في الوقت الحالي، بسبب ارتباط الفريق بمباريات في مسابقة دوري nile خلال البطولة.

ويعترض نادي بيراميدز، على إرسال إبراهيم عادل إلى المنتخب الأولمبي، وذلك قبل خوض مباراة الأهلي والزمالك خلال الفترة المقبلة في مسابقة دوري nile، خاصة وأن الفريق ينافس في الوقت الحالي، على حصد مسابقة الدوري.

مقالات مشابهة

  • محمد المهدي: أعضاء اتحاد الكرة يتصارعون على تأشيرات السفر مع المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • مودرن سبورت يخطر اتحاد الكرة و الرابطة و الاوليمبية بتغيير إسم فيوتشر
  • مودرن سبورت يخطر اتحاد الكرة والرابطة والأولمبية بتغيير اسم فيوتشر
  • مودرن سبورت يخطر اتحاد الكرة و الرابطة والأولمبية بتغيير اسم فيوتشر
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين