أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن واشنطن لا تسعى إلى حرب مع إيران، ولكنها سترد بالطريقة التي تراها مناسبة على الهجوم الذي استهدف قواتها في موقع "البرج 22" شمالي الأردن.

وقال كيربي في مقابلة مع شبكة "سي. إن. إن": إن "الرئيس بايدن سيرد على هجوم الأحد بالطريقة الملائمة".

 وأضاف "لكننا لا نسعى إلى حرب مع إيران، لا نريد نزاعًا أوسع في الشرق الأوسط".

والأحد وهاجم مجهولون، بطائرة مسيرة أحد المواقع الأمريكية بالأردن الواقعة على الحدود مع سوريا، ما أسفر عن سقوط 3 جنود أمريكيين، وإصابة عدد من أفراد القوات الأمريكية المتواجدة بهذا الموقع.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، مقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة في الأردن؛ بالقرب من الحدود مع سوريا.

ومن جهتها تبنت جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق" الحادث، وذكرت في بيان عبر تلغرام، أن مقاتليها "هاجموا بواسطة الطائرات المسيّرة أربع قواعد للأعداء، ثلاثا منها في سوريا؛ وهي الشدادي والركبان والتنف، والرابعة داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة، وهي منشأة زفولون البحرية".

ويعد هذا الهجوم هو الأول من نوعه الذي يؤدي إلى مقتل جنود أمريكيين منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بدعم أمريكي

اقرأ أيضاً

ستراتفور: الرد الأمريكي على استهداف البرج 22 لن يرفع التصعيد مع إيران

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: واشنطن هجوم الأردن

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: واشنطن تسعى لمنع اندلاع حرب إقليمية فى الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" سابرينا سينج اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة الوضع فى الشرق الأوسط.

وقالت سينج، في تصريح أوردته قناة (الحرة) الإخبارية، "إن واشنطن اتخذت خطوات لتعزيز الموقف الدفاعي للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، والحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقا في المنطقة"، مشددة على أن الولايات المتحدة لديها القدرة للدفاع عن قواتها.

وأشارت إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يتابع عن كثب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، ويركز حاليا على حماية المواطنين والقوات الأمريكية وتهدئة الوضع من خلال الردع والدبلوماسية، مؤكدة أن واشنطن تأخذ جميع تهديدات إيران على محمل الجد.

وحول إجلاء المواطنين الأمريكيين من لبنان، قالت سينج: "إن البنتاجون على استعداد لدعم الخارجية الأمريكية إذا صدر القرار بالبدء بعمليات إجلاء الأمريكيين من لبنان، ولكنه لم يصدر هذا القرار بعد".

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • واشنطن: إسرائيل تملك حق الرد على هجوم إيران
  • واشنطن: هجوم إيران على إسرائيل “لم يكن فعالا”
  • التلغراف: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل قد يشكل بداية لحرب إقليمية
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • هل طفح الكيل بطهران؟..واشنطن: إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • البنتاجون: واشنطن تسعى لمنع اندلاع حرب إقليمية فى الشرق الأوسط