نظم مركز إعلام المحلة الكبرى ندوة تثقيفية بمقر الإرشاد الزراعى بالإدارة الزراعية بالمحلة الكبرى حول عنوان " دور المرأة فى بناء مجتمع الغد "فى إطار حملة " تنمية الأسرة المصرية " التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات تحت شعار أسرتك ثروتك و بتوجيهات د.احمد يحيى رئيس القطاع.

وحاضر فيها الدكتور حسام بندق رئيس قسم التخطيط الإجتماعى بالمعهد العالى للخدمة الإجتماعية بكفر الشيخ، وأدارتها نهى العشماوى الإعلامية بالمركز، بحضور محمود السمرى مدير المركز وم.

حسام سنبل مدير الإرشاد الزراعى المحلة.

تناولت العشماوى بالتعريف بالهيئة العامة للإستعلامات ودور قطاع الإعلام الداخلى فى تنمية وتثقيف المجتمع والحملة الحالية التى أطلقها تحت شعار " أسرتك ثروتك " لتنمية الأسرة المصرية.

واشار "بندق" إلى أن المرأة هى أساس المجتمع والعامل الرئيسى فى نهضته وتقدمه، وتمكنت من إثبات هذا الدور من خلال قدرتها على التغيير الإيجابى فى مختلف المجالات وأصبحت داعم رئيسى للرجل فى إحداث التطوير والتميز فى كافة جوانب الحياة.

وأوضح أن المرأة هى الأم والقائدة القادرة على تربية الأبناء بصورة طيبة وهى أكثر تأثيرا فيهم وتدفعهم للمشاركة فى الحياة السياسية والإجتماعية كما أنها قادرة على توجيههم دينيا منذ نعومة أظفارهم، وهى العامل الرئيسى لضمان الإستقرار العاطفى والنفسى لأفراد العائلة وبناء شخصيات متزنة تتمتع بالقيم والأخلاق مما ينعكس على المجتمع ككل، كما أنها قادرة على حماية أفراد عائلتها وزيادة وعيهم وترسيخ القيم والسلوكيات الصحيحة لديهم.

وأضاف بندق أن دور المرأة فى سوق العمل قد إزدهر مؤخرا حيث تقوم بدعم الإقتصاد الوطنى من خلال مشاركات إقتصادية فعالة بالإضافة إلى بعض المشروعات التجارية والصناعية الصغيرة التى يمكنها أن تشكل أساسا إقتصاديا لأجيال قادمة ورفع المستوى المعيشى لأسرتها الصغيرة من خلال عملها، كما أنها تتولى مناصب سياسية قيادية على المستوى المحلى والدولى والحصول على نتائج ملموسة فى زيادة الإستجابة لمتطلبات المواطنين وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات وتقديم إقتراحات وحلول لمختلف المشكلات.

وفى سياق متصل أشار بندق إلى أن من أهم أدوار المرأة المصرية فى المجتمع هو تعزيز الهوية المصرية داخل الأجيال الجديدة ليتمكنوا من مواجهة الحروب الجديدة التى تستهدف طمس هويتهم وتدميرهم فيما يسمى بحروب الجيل الرابع والخامس.

حضر اللقاء لفيف من المهندسين الزراعيين والرائدات الريفيات وموظفى الإدارة الزراعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة توعوية لإعلام المحلة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة حول "المرأة والتكنولوجيا" ضمن أعمال الشبكة الإقليمية لتعزيز دور المرأة في مواقع القيادة واتخاذ القرار، بحضور كل من الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس والمنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، و و نهي مرسي رئيسة الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس، و شيماء نعيم مدير عام الإدارة الإستراتيجية بالمجلس ( عضوات الشبكة بمصر) ، و الدكتور محمد حجازي المستشار القانوني لغرفة تكنولوجيا المعلومات لاتحاد الصناعات المصرية.

افتتحت الندوة الدكتورة نسرين البغدادي ، وعرضت نبذة تعريفية عن فترة رئاسة مصر  للشبكة الإقليمية التي تضم مصر وتونس والأردن والمغرب.

وأكدت المنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية على أن الهدف من عقد الندوة هو التوعية بالتشريعات التى توفر الحماية للمرأة في إطار التعامل مع التكنولوجيا ، مؤكدة على أن موضوع " المرأة والتكنولوجيا" يعد أحد أهم الموضوعات المطروحة علي الساحة حاليًا، مضيفة أن التكنولوجيا قد خدمت المرأة ولكن لها أيضا جانب سلبي عليها ، مشيرة إلي أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني الذي يهدد المرأة لاسيما في المناصب القيادية.

فيما ناقش الدكتور محمد حجازي "العنف السيبراني ضد المرأة في مواقع اتخاذ القرار"، والتحديات التي تواجه المرأة خلال استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشمل التحرش ، واختراق حساباتها الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتهديد بتدمير سمعة المرأة بصور وفيديوهات مفبركة، ونشر اشاعات وأكاذيب عن المرأة، ثم تطرق الي طرق حماية المرأة من العنف السيبراني ومنها عدم تصفح اى مواقع غير موثوقة، وعدم توصيل الهاتف المحمول بأي شبكة مجهولة المصدر ، ووجوب التوقف عن استخدام كارت المشتريات (الفيزا) للشراء من مواقع مجهولة عبر الانترنت. 

كما أشار الدكتور محمد حجازي الي القوانين المصرية التي تنظم التعاملات السيبرانية و تكافح جميع الجرائم الإلكترونية، كما عرض الفرق بين الأمن السيبراني وحفظ الخصوصية.

 

مقالات مشابهة

  • د. أحمد زايد: 30 يونيو.. تاريخ كتبه المصريون
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • العصر الذهبى للمرأة.. 50 تكليفاً رئاسياً و٢٦ قانوناً وتعديلاً تشريعياً لتمكين المرأة
  • الرئيس الصيني: تكريس المبادئ الخمسة للتعايش السلمي والعمل سويا على بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • مجدي البدوي يكتب: ثورة بناء
  • الدكتورة رانيا يحيى تكتب: من الكسر إلى النصر
  • الدكتورة مايا مرسي تكتب: تاريخ لن يُنسى!!
  • " تكريس المبادئ الخمسة للتعايش السلمي والعمل سويا على بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش