شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن توقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي بين المملكة وتركيا وعقدا استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة “طبايكار” التركية، في إطار اللقاء الذي جمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بفخامة الرئيس رجب طيب .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي بين المملكة وتركيا.

. وعقدا استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة “طبايكار” التركية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي بين المملكة...

في إطار اللقاء الذي جمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، وقعت وزارة الدفاع في المملكة ووزارة الدفاع التركية الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي بين البلدين، وعقدي استحواذ بين وزارة الدفاع في المملكة وشركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية.

ووقَّع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي من جانب وزارة الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، ومن جانب وزارة الدفاع التركية معالي وزير الدفاع الوطني يشار قولير.

وتأتي الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي، تتويجًا لمسار التعاون بين البلدين في مجالات عدة، من بينها المجال الدفاعي والعسكري.

وتستهدف الخطة التنفيذية التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، وإنتاج وتطوير الصناعات العسكرية الدفاعية وتبادل الخبرات، ونقل وتوطين التقنيات الخاصة بالإنتاج الدفاعي والعسكري، كما تتضمن التعاون الثنائي بين الجانبين في عدد من المجالات أبرزها إقامة مشاريع مشتركة لنقل وتوطين التقنيات، ودعم الصناعات الدفاعية في البلدين بالخبرات، والتعاون في مجالات البحث والتطوير.

كما وقعت وزارة الدفاع عقدي استحواذ مع شركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية، تستحوذ بموجبهما الوزارة على عدد من الطائرات المسيَّرة ومثل جانب وزارة الدفاع، معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومن جانب شركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية رئيسها التنفيذي خلوق بيرقدار.

ويهدف عقدا الاستحواذ اللذان وقعتهما وزارة الدفاع مع شركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية إلى رفع جاهزية القوات المسلحة، وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية.

ويشتمل العقدان على توطين صناعة الطائرات المسيَّرة والأنظمة المكونة لها داخل المملكة بمشاركة الشركات الوطنية المتخصصة في الصناعات العسكرية والدفاعية، بالإضافة إلى تقديم خدمات التدريب والمساندة، وتطوير قدرات التوطين من خلال نقل التقنية والمعرفة، وتدريب الكوادر السعودية، مما سيسهم في تعزيز القدرات المحلية وخلق فرص وظيفية للشباب السعودي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، أمس، وفدًا من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) والداعمين الاستراتيجيين، وطلاب جامعة أوكسفورد وغلاسكو.
وجرى خلال اللقاء تقديم عرض عن البرنامج التدريبي الذي تنظمه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بالتعاون مع عدد من الجامعات الدولية.

سفير @SaudiEmbassyUK، سمو الأمير خالد بن بندر، يصف كاوست بـ"جوهرة في المملكة" لجودة البحث والبيئة الأكاديمية، ضمن استقباله لطلبة برنامج #أكاديمية_كاوست التدريبي لتمكين الشباب في #الذكاء_الاصطناعي، كما أكد نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لـ #نيوم بأهمية هذه البرامج لمشاريع السعودية. pic.twitter.com/AqZgy0V0xI— جامعة الملك عبدالله (@KAUST_NewsAR) July 4, 2024تحفيز الطلابوشمل العرض تقديم نبذة عن أهداف البرنامج وآلية التقديم والترشيح والتنفيذ، بالإضافة إلى آليات التعاون مع الجامعات الرائدة عالميًا، لتحفيز الطلاب وتشجيعهم على تحقيق التميز الأكاديمي والمهني في المستقبل.
أخبار متعلقة بمنظومة خدمات متكاملة.. المسجد النبوي يستقبل أكثر من 1.3 مليون حاجالدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكةوضم الوفد عددًا من الشخصيات البارزة، من بينهم الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، نظمي النصر، ونائب الرئيس للشؤون الحكومية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية سليمان الثنيان، ومدير عام أكاديمية كاوست الدكتور سلطان البركاتي
وبحضور عدد من داعمي البرنامج وهم: شركة نيوم، وهيئة الأمن السيبراني، وشركة الآت، وشركة جرير للاستثمار، وشركة رزم للاستثمار، وعدد من طلاب جامعة أوكسفورد وغلاسكو.

مقالات مشابهة

  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر معرفاتهما في منصة (X) وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم