وافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته، اليوم الاثنين، المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة على عقد المؤتمر الدولي الثاني للأثار لكلية الاثار في الفترة من 25 - 26 فبراير القادم. 

ووافق المجلس على مذكره التفاهم بين جامعة جنوب الوادي ومكتبة مصر العامة بقنا لزياده التنمية الثقافية وبحث سبل التعاون.

 وعلى تجديد بروتوكول التعاون بين كلية التجارة بجامعة جنوب الوادي وكليه التجارة بجامعة اسوان في مجال الدراسات العليا برامج الماجستير المهني. 

رئيس الجامعة

ووافق المجلس أيضا على انشاء وحدة السجل المهارى بالجامعة لإصدار وثيقه معتمدة يحصل عليها الطالب مع شهادة التخرج ، وعلى مشروع الهوية والسمعة المؤسسية للجامعة، وايضا على الدليل الاسترشادى لتعزيز الموارد المالية ورفع كفاءة الانفاق في الجامعة.

ووافق أيضا على تشكيل لجنة عليا للأشراف على أعمال الامتحانات والكنترولات مشكلة من رؤساء الجامعة ونواب رئيس الجامعة السابقين.

إنشاء وحدات لاكتشاف المواهب:

 ووافق أيضا على انشاء وحدات تابعه لمركز اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ والمبدعين وهي وحده المواهب الفنية بكليه التربية النوعية ووحده المواهب الأدبية بكلية الآداب ووحده المواهب العلمية بكليه العلوم ووحده المواهب التكنولوجية بكليه الهندسة ووحده المواهب الرياضية بكليه التربية الرياضية.

كما وافق المجلس على انشاء وحدة الذكاء الاصطناعي الطبي بكلية الطب، وعلى اعتماد برنامجي اعداد معلمة رياض الأطفال واعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية بقنا، وعلى انشاء وحده التدريب الاجباري الامتياز للصيادلة بكليه الصيدلة، وعلى اعتماد لائحة برنامج ليسانس في الآداب والتربية تخصص اللغة الألمانية وآدابها (اعدادي – ثانوي) بكلية التربية بالغردقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس جامعة جنوب الوادي موافقة مؤتمرات لجان الدكتور أحمد عكاوي جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز تطوير الأداء الجامعي، بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة عبير معوض مدير المركز وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع ناقش الدكتور منصور عدة موضوعات منها إعادة تشكيل مجلس إدارة المركز ، وتشكيل لجنة لاستكمال ملف تقييم الأثر الصناعي القائم على الابتكار، ومناقشة طلب مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة للدعم والمساهمة من الكليات المختلفة في استبيان QS،  كما استعرض رئيس الجامعة التقرير المقدم من مدير مكتب رعاية شئون المبتعثين عن المتقدمين من الجامعة لمنحة رواد وعلماء مصر والمقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،  وتقرير تصنيف ستانفورد للباحثين من أعلى 2% على مستوى العالم، وخلال الاجتماع تمت الموافقة على عقد ندوة عن الشركات لربط البحوث بالصناعة.

مقالات مشابهة

  • 22 سبتمبر.. غلق باب التقديم لمدن جامعة جنوب الوادي
  • ناقشوا الفكرة وادرسوها! (2)
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • طلاب علوم جامعة جنوب الوادي يرصدون ظاهرة خسوف القمر
  • حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية