صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تونس تتسلم 4 طائرات تدريب أمريكية من نوع T 6C، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تسلم الجيش التونسي أمس بالقاعدة الجوية بصفاقس 4 طائرات تدريب من طراز T 6C من أمريكا، وذلك في إطار التعاون مع الجانب الأمريكي لتجديد أسطول .، والان مشاهدة التفاصيل.

تونس تتسلم 4 طائرات تدريب أمريكية من نوع T-6C

تسلم الجيش التونسي أمس بالقاعدة الجوية بصفاقس 4 طائرات تدريب من طراز T-6C من أمريكا، وذلك في إطار التعاون مع الجانب الأمريكي لتجديد أسطول طائرات التدريب التابعة للجيش.

 

وأكد وزير الدفاع الوطني التونسي عماد مميش، بحسب بيان لوزارة الدفاع، أن هذه الطائرات ستدعم قوات الطيران في مجال تدريب طياري القتال وإكسابهم القدرات المتطورة بفضل خصائصها التقنية والعملياتية، كما ستسمح بمواصلة دعم القوات الجوية العسكرية للدول الإفريقية الصديقة من خلال مساهمة الطيران في عمليات التدريب لصالح المنتمين لهذه الدول وذلك في إطار التعاون الثنائي المبني على الثقة المتبادلة.

وثمّن ممّيش، جهود الإدارة الأمريكية لتعزيز القدرات العسكرية للجيش التونسي وهو ما يؤكد متانة العلاقات التونسية الامريكية التي تزداد تطورًا ومتانة حرصا على المصالح المشتركة للجانبين والالتزام بقيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الانسان، معربا عن الأمل في تدعّيم هذا التعاون نظرًا للدور الذي تلعبه تونس في المنطقة باعتبارها عاملًا أساسيا في استقرارها.

من جهته، أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس جوي هود، أن تسلّم تونس للدفعة الأولى من هذه الطائرات يبرهن على قوّة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدًا أن بلاده ملتزمة بدعم جهود الوزارة لتعزيز قدرات الجيش التونسي لمجابهة التحديات الأمنية وتلبية الاحتياجات الإنسانية على حدّ سواء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طائرات تدریب

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستعيد جثة جندي من غزة

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن قوّاته تمكنت من انتشال جثة جندي، جرى اختطافها في السابع من أكتوبر إلى داخل قطاع غزة.

وأوضح الجيش في بيان، أن الجندي لقي مصرعه أثناء القتال في السابع من أكتوبر، منوها إلى أن الجثة جرى نقلها إلى داخل قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن الجيش أبلغ عائلة الجندي التي طلبت عدم نشر اسمه، لافتا إلى استمرار العمل بكافة الوسائل لإعادة المختطفات والمختطفين في أسرع وقت ممكن.

واندلعت الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس على مواقع ومناطق إسرائيلية تسبب بمقتل 1199 شخصا، معظمهم مدنيون، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

كما خُطف خلال الهجوم 251 شخصا، لا يزال 105 منهم محتجزين في غزة، بينهم 34 أعلن الجيش وفاتهم.

وتسبب القصف والعمليات البرية الإسرائيلية على قطاع غزة ردا على هجوم حماس بمقتل أكثر من 40534 فلسطينيا وإصابة 93778 بجروح، وفقا لوزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات مشابهة

  • تحطّم "إف-16" أمريكية خلال صد هجوم روسي في سماء أوكرانيا
  • قائمة منتخب تونس.. عودة المساكني وغياب حنبعل
  • سيف الجزيري يقود قائمة تونس لمباراتي مدغشقر وجامبيا
  • القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا: واشنطن ملتزمة بدعم جهود وزارة الدفاع لتعزيز قدرات الجيش التونسي
  • سنتروم اير تتسلم ثاني طائراتها من طراز A321neo LR من ايرباص في هامبورج
  • الزمالك يستقر على بقاء الجزيري في تونس
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 37 ألف ميجاوات
  • الجيش الإسرائيلي يستعيد جثة جندي من غزة
  • طائرات حربية أمريكية تستهدف مواقع عسكرية في سوريا
  • نقابة الموسيقيين تقبل اعتذار حسن شاكوش بشأن واقعة مطار تونس