نفى السفير الإيراني في سوريا حسين أكبري، الاثنين، صحة التقارير المنتشرة بشأن استهداف طائرات الاحتلال لمقر استشاري إيراني في دمشق.

وأكد أكبري، أن الهجوم لم يخلف قتلى أو مصابين إيرانيين، لافتا إلى "أن الهجمات العمياء التي يشنها الكيان الصهيوني لن تقلل من عزيمة قوات المقاومة".

جاء هذا بعد إعلان قال التلفزيون الإيراني أن المقر المستهدف في محيط السيدة زينب تابع للحرس الثوري، موضحا أن القصف خلف قتيلين على الأقل.



وكانت وسائل إعلام سورية، ذكر في وقت سابق الاثنين، أن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي جديد استهدف ريف العاصمة دمشق، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص.



وذكرت مصادر سورية أن الاحتلال الإسرائيلي هاجم أهدافا في المزارع الممتدة بين بلدتي عقربا والسيدة زينب جنوب دمشق، وسط دوي أصوات انفجارات عنيفة.

ونقلت وكالة "سنا" التابعة للنظام السوري، عن مصدر عسكري قوله، إنه في "حوالي الساعة 13.00 من ظهر اليوم شن العدو الصهيوني عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى المدنيين إضافة إلى بعض الخسائر المادية".

وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة تظهر لحظات تصاعد أعمدة الدخان من أحد المباني جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.

????#ريف_دمشق

بحسب مصادر موالية القصف الإسرائيلي طال مبنى داخل مزرعة على أطراف منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

???? المشاهد من مصادر موالية للنظام
pic.twitter.com/jLW4YLSHBq pic.twitter.com/RqMGrAde4w — زين العابدين | Zain al-Abidin (@DeirEzzore) January 29, 2024

والأسبوع الماضي،  شن الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت مبنى في منطقة المزة بالعاصمة دمشق، اغتيل على إثرها قادة في الحرس الثوري الإيراني.




ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإيراني سوريا الاحتلال دمشق القصف الحرس الثوري إيران سوريا قصف الاحتلال دمشق المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة الأنباء السورية، اليوم الخميس، نقلًا عن مصدر عسكري سوري، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، قام بشن عدة غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة جنوب العاصمة السورية.

وأضاف المصدر، أن الغارات الإسرائيلية، نتج عنها استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي، جراء القصف الإسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه نقاط في المنطقة الجنوبية للعاصمة السورية.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف مناطق متفرقة في سوريا من وقت لآخر، مستهدفا مراكز حيوية في العاصمة السورية دمشق. 

مقالات مشابهة

  • قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا  
  • المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق
  • عاجل - أخبار فلسطين.. ضربات صهيونية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • عاجل| ضربات إسرائيلية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق
  • قصف اسرائيلي يستهدف محيط السيدة زينب في دمشق
  • قصف اسرائيلي يستهدف مواقع في السيدة زينب بريف دمشق
  • طيران الاحتلال ينفذ غارات جوية على مدينة دمشق
  • مراسلتنا: عدوان إسرائيلي يستهدف منطقة السيدة زينب بريف دمشق
  • قوة من الحرس الثوري الإيراني تصل مطار الحديدة باليمن وتزحف باتجاه قوات طارق بالساحل الغربي