انتشل الهلال الأحمر الليبي، فرع هون، اليوم الاثنين، 3 جثث مجهولة الهوية في منطقة “الأبتر القزون” الخالية من السكان على بعد 60 كيلومترا من مدينة ودانً.

وتعود الجثث الثلاث لامرأة ورجل وأخرى غير واضحة المعالم، عثر عليها في منطقة صحراوية، بعد تلقي نيابة الجفرة بلاغا من أحد المواطنين عنها.

وقال الهلال الأحمر فرع هون، إن فريق تابع له انتقل رفقة وحدة قسم البحث الجنائي التابع لمديرية أمن الجفرة إلى المكان المحدد، وبعد فتح القبور تبين أنه يوجد بداخل الأول رجل ، والقبر الثاني امرأة ، والثالث رفاة لجثة غير واضحة المعالم.

وتم إحالة الجثث الثلاث إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

بعد تلقي سلطة النيابة العامة بالجفرة بلاغ بشأن وجود 3 قبور وسط الصحراء شرق مدينة ودان بالجفرة بحوالي 60 كم وبناء على…

تم النشر بواسطة ‏الهلال الأحمر الليبي – فرع هون‏ في الأحد، ٢٨ يناير ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الليبي ثلاث جثث

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري اليوم الاثنين؛ قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، جاء ذلك ضمن حملة «إيد واحدة» التي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

تخصصات القافلة الطبية 

وضمت القافلة الطبية 4 تخصصات طبية «باطنة- جلدية - أطفال- عظام»، وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان على أهل القرية؛ كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لـ400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، وتم توقيع الكشف الطبي على 351 من المرضى مجانا.

التنسيق بين الجهات المعنية لنجاح القافلة 

وأوضح محمد موسى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية؛ واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، مشيدا بدور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة، وعمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة؛ لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة. 

توقيع الكشف الطبي بالمجان 

وقال المهندس أسامة مدكور؛ الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج مجانا بكل التخصصات، فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية، وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.

وأشاد خالد النمر رئيس مدينة أشمون، بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد في العمل الخيري، وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • التعافِي الوطني شروطه وضرُورته «1»
  • «الهلال الأحمر»: مزاعم إساءة استخدام المستشفى الميداني في تشاد كاذبة ومسيّسة
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي