أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عددا جديدا من مجلة الكرازة، المنبر الإعلامي للكنيسة، برقم 3-4 في السنة 52 لصدور المجلة، وبتاريخ 17 طوبة 1740 للشهداء.

غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة 

وجاء الاحتفال بـ«عيد الغطاس 2024» متصدرا غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة، وتصدرت صورة البابا تواضروس الثاني خلال صلوات لقان وقداس عيد الغطاس المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، والذي احتفلت به الكنيسة يوم 20 يناير الجاري بإقامة قداس إلهي ترأسه البابا مساء يوم 19 يناير.

وتضمن العدد الجديد افتتاحية بقلم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعنوان «العام الجديد» والذي يوضح خلال البابا تواضروس أهمية عطية الوقت التي تتساوى عند الجميع مهما اختلفت أعمارهم أو أشكال حياتهم.

أنشطة البابا تواضروس في العدد الجديد من مجلة الكرازة 

كما يستعرض العدد أنشطة البابا تواضروس خلال الأيام الماضية الماضية من تدشين كنائس ولقاءات رعوية مع كهنة الإيبارشيات المختلفة لمتابعة الأوضاع الرعوية في الداخل والخارج.

ويزخر العدد بمقالات منها مقال «معمودية الأطفال» للأنبا بنيامين، مطران المنوفية، مقال الأنبا متاؤس بعنوان «مخافة الله»، «السور الروحي (الكتاب المقدس) للأنبا تكلا»، «روح الرب عليَّ لأنه مسحني» الأنبا يوسف، «من حكايات الفن القبطي» للأنبا مارتيروس، هذا بالإضافة إلى عديد من المقالات والموضوعات المتنوعة لكوكبة من الآباء الكهنة والخدام المتخصصين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلة الكرازة البابا تواضروس الكنيسة من مجلة الکرازة البابا تواضروس العدد الجدید

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاثنين، السفير دان مونيوزا، سفير روندا بالقاهرة، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

أثنى السفير الرواندي على العلاقات المتميزة بين مصر ورواندا، معربًا عن تقديره للدور المجتمعي الذي تقوم به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إفريقيا في مجالات التعليم والصحة، من خلال الخدمات التي تقدمها في عدد من الدول الإفريقية، مشيرًا إلى احتياج بلاده لإنشاء مدرسة فنية صناعية تؤهل الشباب  للدخول إلى سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • العـدد مـئتـــان وستة وأربعون من مجلة فيلي
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • "الرقابة والنووية والإشعاعية" تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية "تمكين المرأة"
  • الرقابة النووية تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية تحت عنوان "تمكين المرأة"
  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية