افتتحت جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، الورشة التدريبية السابعة بمشاركة 50 إماما من وزارة الأوقاف، والتي تركز على تنمية مهارات اللغة العربية. 

وأكد رئيس جامعة الأقصر، أن الهدف من هذه الورشة هو تزويد أئمة المساجد بالمهارات اللازمة للتحدث باللغة العربية، واستخدام الأساليب البلاغية المؤثرة في تأثير الجماهير بغض النظر عن مستوياتهم المعرفية والعلمية.

اللغة وسيلة لنقل المعرفة

وأشار رئيس الجامعة، في بيان اليوم، إلى أن اللغة العربية ليست مجرد وسيلة للتواصل ونقل المعرفة، بل هي أداة للتأثير والتعبير عن الفكر وبناء العقل.

من جانبه، قال الشيخ سيد محمد عبد الدايم محمود، وكيل وزارة الأوقاف، إنه تم تنظيم هذه الدورة التدريبية لعدد من الأئمة بالمديرية، وذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف. 

وتأتي هذه الورشة برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وذلك بناءً على البروتوكول الموقع بين مديرية أوقاف الأقصر وجامعة الأقصر.

تعزيز التعاون بين الجامعة ومديرية الأوقاف

كما تأتي في إطار التعاون القائم بين وزارة الأوقاف ووزارة التعليم العالي، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة ومديرية الأوقاف بالأقصر، من أجل توفير فرص التدريب والتطوير لأئمة المساجد في المديرية.

وحضر حفل الافتتاح الشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، والدكتور محمود النوبي أحمد سليمان، منسق البرنامج ومدير مركز تنمية القدرات بالجامعة، وفضيلة الشيخ أحمد أمين، مدير المساجد بالأقصر.

ومن المقرر أن تستمر الورضة لمدة أربعة أيام، ابتداءً من 28 يناير حتى 31 يناير، وسيتم تدريب الأئمة في اللغة العربية من قبل أساتذة في كلية الألسن جامعة الأقصر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأقصر مدينة الأقصر رئيس جامعة الأقصر وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف اللغة العربیة جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوةـ خطبة الجمعة حول "قوة الأوطان"، ويتلو القرآن الشيخ كارم الحريري.

ومن جانبها، شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء