بورتسودان/ محمد اسماعيل دبكراوي

كشف السفير السعودي لدى السودان علي بن حسن جعفر عن اعمال كثيرة للعمل تجاه السودان مشيرا الي اهمية دور المملكة في اغاثة الملهوف وتقديم يد العون للاشقاء في السودان .

واعلن جعفر عن برامج سريعة لمستشفيات بوتسودان وكسلا والقضارف تتمثل في الاجهزة والدواء وخاصة اقسام الطواريء.

وجدد علي بن جعفر في تصريحات ظهر اليوم الاثنين بمستشفي عثمان دفنة المرجعي بـ بورتسودان خلال تدشين مائة عملية مسالك بولية مقدمة من مركز الملك سلمان للاعمال الانسانية ، جدد مواقف المملكة العربية السعودية على انهاء المعاناة للشعب السوداني.

وفي السياق رحب والي ولاية البحر الاحمر اللواء الركن مصطفي محمد نور بالاعمال الجليلة التي ظلت تقدمها السعوديه تجاه الشعب السوداني.

فيما قال مدير الفريق الطبي علي بن احمد بن محفوظ ان المملكة تتشرف باجراء عمليات المسالك البولية مبينا انه شرف لكل سعوي لخدمة الشعب السوداني موضحا إن ذلك تلبية لخادم الحرمين الشرفين في خدمة للسودان.

وقال المدير العام لمستشفي الامير عثمان دقنة الدكتور محمد كمال ان جميع العاملين بقطاع الصحة يرحبون بالاعمال والتعاون والدعم والاسناد للسودانيين في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها السودان حاليا لافتا الي اهمية مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية الذي ظل يقدم خدمات كبيرة تجاه السودان داعيا الي شراكة حقيقة مع مركز الملك سلمان وخاصة ان مدينة بورتسودان اصبحت تستقبل الجميع من نازحين الحرب.

وقال مفوض العون الانساني الاتحادي الدكتور صلاح الدين المبارك يوسف ان مدينة بورتسودان استضافت العديد من السودانيين الذين وصلو اليها جراء الحرب مبينا ان مركز الملك سلمان ظل يقدم الاعمال في جميع مجالات الخير .

وقالت وزيرة الصحة المكلف بولاية البحر الاحمر احلام عبد الرسول ان هذا الملك يستحق الثناء والشكر الذي ظل يقدم الاعمال المتواصلة تجاه السودان.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: برامج سريعة لمستشفيات مرکز الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

الهلال يعلن رحيل قائده سلمان الفرج

أعلن الهلال المتوّج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم من دون هزيمة، نهاية مغامرة أحد أبرز نجومه على مدار عقدين من الزمن ورحيل قائده لاعب خط الوسط سلمان الفرج، على الرغم من بقاء عام في عقده.

وقال الهلال في بيان عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقاً)إن "مجلس إدارة شركة النادي، اتفقت مع قائد الفريق الأول لكرة القدم سلمان الفرج، على عدم إكمال مشواره الرياضي مع الفريق".

وقدّم المجلس شكره وتقديره للاعبه على ما قدمه طيلة فترة تمثيله النادي، والتي شهدت تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات، متمنياً له التوفيق في مسيرته الرياضية.

واستمرت مسيرة سلمان الفرج الذي سيبلغ 35 عاماً الشهر المقبل، 20 عاماً مع الهلال قاد خلالها فريقه لتحقيق العديد من الألقاب.

وتدرّج اللاعب الدولي في صفوف الشباب في الهلال في عام 2004 إلى أن تم ترفيعه للفريق الأول في 2008.

وذرف القائد الدموع في ليلة تتويج الهلال بلقب الدوري في يونيو الماضي، وعانق كأس البطولة، علماً أنه حقق لقبه الرقم 25 مع الهلال.

ويملك الفرج الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري السعودي منذ انطلاقته موسم 2008-2009 برصيد 8 ألقاب، بالإضافة إلى تتويجه بلقب بكأس الملك 5 مرات وكأس ولي العهد 6 مرات، والكأس السوبر 4 مرات، إضافة إلى إحرازه لقبين في دوري أبطال آسيا.

أما عن مسيرته الدولية، خاض 68 مباراة دولية ومثّل المنتخب السعودي في مونديال روسيا 2018، كما كان قائدًا محنّكًا للمنتخب الوطني في مونديال قطر 2022.

وحيّت جماهير الهلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائدها بعد إعلان النادي رسمياً عن نهاية مشواره بالقميص الأزرق.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • الهلال يعلن رحيل قائده سلمان الفرج
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال