لا صوت يعلو فوق الحديث على وداع منتخب مصر لبطولة كأس أمم أفريقيا، وسر يمين محمد أبوجبل، حارس مرمى «الفراعنة»، الذي اختاره ليكون وجهته أثناء التصدي لجميع الكرات التي سددت على مرماه في ضربات الجزاء، بعد اللجوء لها من قبل حكم مباراة مصر والكونغو، من أجل حسم المتأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين الطرفين.

سر اختيار محمد أبوجبل للجهة اليمنى للتصدي لركلات الترجيح

«اختيار ساذج».. هكذا قال أحد الخبراء عن سر اختيار محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى الأهلي، لاختيار الجهة اليمنى للتصدي لجميع ركلات الترجيح، التي سددت على شباكه، في لقاء مصر والكونغو، وذلك بحسب تقرير مطول نشرته شبكة «سكاي نيوز» عن حارس المنتخب، الذي حصل على فرصة ذهبية، بعد إصابة محمد الشناوي بخلع في الكتف، وعدم تمكنه من استكمال البطولة.

عدم تركيز «جابسكي» على الكرة ومحاولة التصدي لها، واعتماده جهة واحدة من أجل استخدامها للتصدي لركلات الترجيح وضعه في مرمى النيران، سواء الجماهير أو خبراء كرة القدم، ووضع على عاتقه جزءا كبيرا من المسؤولية بعد خروج الفراعنة من بطولة كأس أمم أفريقيا؛ إذ أشار عدد من المحللين إلى أنه فعل ذلك كنوع من التخمين ليس أكثر، وكان يعتقد أن واحدة على الأقل كان بإمكانه التصدي لها لكن لم يحدث.

 محمد أبو جبل يثير الجدل في مباراة مصر والكونغو

وكان محمد أبوجبل، أثار حالة من الجدل بسببب اختيار الزاوية اليمنى للتصدي لتسديدات لاعبي منتخب الكونغو، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدف لكلاهما، بينما ذهبت إلى أشواط إضافية، ثم ركلات ترجيح، ليتأهل المنتخب الكونغولي بشكل رسمي، ويودع «الفراعنة» البطولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبوجبل اخبار منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: نحن أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية

أكد الإعلامي محمد الباز، أن الشعب أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية من خلال أكبر تغيير وزاري تشهده مصر في السنوات الأخيرة، موضحًا أن الحكومة ضمت الكفاءات وأصحاب الخبرات في كافة التخصصات والمجالات.

تحديد أولويات الحكومة

وأوضح «الباز»، خلال تقديم برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على قناة «الحياة»، أن الدولة المصرية لا يوجد فيها «تأييد على بياض»، فالجميع يطالب بضرورة تحديد أولويات للحكومة الجديدة بأسرع وقت ممكن.

التغيير الوزاري ركز على جودة الوزراء

وشدد على أن التغيير الوزاري الحالي هو الأضخم والأكبر والأشمل، مضيفًا: «نحن أمام ما يمكن تسميته بثورة كاملة على العمل الحكومي والتنفيذي في مصر، هذا التغيير الحكومي عمل على مراعاة الجودة في اختيار الوزارات، البني آدمين مثلهم مثل السلع، بمعنى أن كل سلعة لها درجة من الجودة، كذلك البني آدم لهم درجات من الجودة».

وتابع: «اختيار الوزراء الجدد والإبقاء على الوزراء في الحكومة السابقة تمت مراعاة أن يكونوا بأعلى درجة من درجات الجودة، الرئيس السيسي أصدر مجموعة من القرارات بعد أداء الوزراء اليمين الدستورية، مشيرًا إلى أن القرار الأول يخص الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة الذي تم تعيينه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة».

مقالات مشابهة

  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • 10 ملايين جنيه.. إطلالة فوز الفهد الأخيرة محط الأنظار لهذا السبب|أجر صادم للإعلان الواحد
  • علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة
  • مالكو الأبنية المؤجرة: للتصدي لأي معارضة في تأخير استعادة الحقوق
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • استنفار جوي إسرائيلي للتصدي لصواريخ ومسيرات حزب الله
  • كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة
  • ناشونال إنترست: هل تشعل واشنطن حربا ثالثة في الكونغو الديمقراطية؟
  • محمد الباز: نحن أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية