أقامت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية البرنامج الكشفي «التأهيل الكشفي: للدراسة الأولية للشارة الخشبية» ولمدة ثلاثة أيام متتالية بمركز الملك عبدالعزيز الكشفي بالأحساء بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للكشافة.
وبدأ البرنامج بالترحيب بالمتدربات والمدربات من قبل رئيس مجلس الإدارة لطيفة العفالق، والتعريف بالمدربات مناير الدباس، خلود العنزي، هيا الشريف، سارة العتيبي.


أخبار متعلقة ضبط مخالفات صحية في مطاعم وبوفيهات في الرقعيإحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات والقبض على مروجي للحشيش بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل 32 فتاة في البرنامج الكشفي للدراسة الأولية للشارة الخشبية - اليوم
تاريخ الحركة الكشفية
تم تقسيم المتدربات على 4 طلائع وتوزيع المهام عليهن، وتناول البرنامج العديد من المحاور منها مقدمة الدراسة الكشفية، وتاريخ الحركة الكشفية وتطورها التنظيمي، السياسة العالمية للحماية من الأذى، الطرق المتميزة في تحقيق هدف الحركة الكشفية».
وشهد البرنامج تفاعل كبير بين المتدربات وإثارة الحماس بينهن بالهدايا التشجيعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل 32 فتاة في البرنامج الكشفي للدراسة الأولية للشارة الخشبية - اليوممزرعة الورد الحساوي
كما تخلل البرنامج رحلة لمزرعة الورد الحساوي ومتحف الخليفة الترائي وذلك بالتعاون مع احد الشركات السياحية.
واختتم البرنامج برعاية وحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية ومدير قسم النشاط الطلابي بإدارة التعليم وتكريم المُدربات والمتطوعات والمتدربات لاجتيازهن للبرنامج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل 32 فتاة في البرنامج الكشفي للدراسة الأولية للشارة الخشبية - اليومدراسة الشارة الخشبية
قالت رئيس مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية لطيفة العفالق، أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المتدربات لدراسة الشارة الخشبية، وتعريفهن بالحركة الكشفية وتاريخها وأهدافها، وتنمية روح التعاون والعمل الجماعي والمهارات الحياتية لديهن.
وأضافت أن الجمعية تحرص على إقامة البرامج الكشفية التي تسهم في تنمية قدرات ومهارات الفتيات، وتعزيز روح الانتماء الوطني لديهم.
من جهتها، أعربت إحدى المتدربات عن سعادتها بمشاركة البرنامج، وقالت إنها استفادت من العديد من المعلومات حول الحركة الكشفية، وتعلمت العديد من المهارات الحياتية.
وأشارت المتدربة إلى أن البرنامج كان فرصة مميزة للتعرف على فتيات من مختلف المناطق، وإقامة صداقات جديدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء البرنامج الكشفي الحرکة الکشفیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، طارق أبا الخيل، أن الهزة الأرضية التي وقعت شرق حائل كانت على عمق 5,86 كم وتبعد عن المدينة 107 كم.
وأشار إلى أن سبب الهزة يعود إلى الإجهادات التكتونية وحركة الصهارة البركانية تحت حرة هتيمة،مما يتسبب في نشاط زلزالي متفاوت القوة.
أخبار متعلقة 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية- مشاع إبداعيوضع مطمئنوأضاف أن هذه الإجهادات تؤثر على الصدوع الموجودة في المنطقة، ما يؤدي إلى إعادة تنشيطها وحدوث هزات أرضية تنتشر في جميع الاتجاهات.
وأكد المتحدث الرسمي أن الهيئة تتابع الوضع على مدار الساعة، وأن الوضع مطمئن ولا يدعو للقلق.

مقالات مشابهة

  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • خطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية
  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي