نفى سفير طهران في سوريا حسين أكبري، قصف إسرائيل لمركز استشاري إيراني بالقرب من دمشق، مشيرا إلى أنه لم يسقط أي قتلى إيرانيين في الحادث.

إقرأ المزيد "سانا": قتلى وجرحى بهجوم إسرائيلي على جنوب دمشق (فيديو)

وقال السفير في منشور له على منصة "إكس" اليوم الاثنين: "لم يتم استهداف أي مركز استشاري للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولم يستشهد أي مواطن أو مستشار إيراني، إن هجمات الصهاينة العمياء لن تفت من عزيمة محور المقاومة".

وفي وقت سابق، أشارت وكالة الأنباء السورية "سانا" إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة نقاطا جنوب دمشق.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إنه "حوالي الساعة 13.00 من ظهر اليوم شن العدو الصهيوني عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق".

وأضاف المصدر أن "العدوان أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى المدنيين، إضافة إلى بعض الخسائر المادية".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، فيديو يظهر تصاعد الدخان قرب مقام السيدة زينب بالعاصمة السورية. فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات تسمع في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق يرجح أنها ناجمة عن قصف إسرائيلي.

العدوان الصهيوني اليوم على جنوب مدينة دمشق لم يستهدف اي مركز استشاري تابع للجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما ان شخصاً من المواطنين والمستشارين الإيرانيين لم يُصَب خلال العدوان. الهجمات العمياء الصهيونية لن تؤثر على عزيمة محور المقاومة.

— Hossein Akbari-حسین اکبری???????? (@Ambassador_HA) January 29, 2024

منطقة السيدة زينب جنوب دمشق حيثُ تتردّد معلومات عن استهداف مقرّ للحر.س الثوري الإيراني..وعن ارتقاء ش.هداء pic.twitter.com/ppEeJCwy5R

— magazine azhar (@MajaletAzhar_) January 29, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجولان الجيش الإسرائيلي دمشق جنوب دمشق

إقرأ أيضاً:

لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين

بغداد اليوم - بغداد

بحث قائد قوات الحدود الفريق الحقوقي محمد عبد الوهاب سكر، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، مع نظيره الايراني اللواء الركن احمد علي كودرزي، تأمين وضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين.

وذكرت قيادة قوات الحدود في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "سكر، التقى نظيره الايراني كودرزي والوفد المرافق له، في منفذ خسروي الايراني المقابل لمنفذ المنذرية العراقي، وجرى خلال اللقاء بحث القضايا المشتركة بين حدود البلدين والاستعداد لزيارة الأربعين وتنظيم وتسهيل دخول الزائرين القادمين من الجانب الايراني عبر المنافذ الرسمية".

وأضافت، أن "الجانبين بحثا ايضاً تفعيل اللجان الأمنية المشتركة الخاصة بآلية مسك الحدود ومنع التسلل والتهريب لتحقيق الأمن والاستقرار في البلدين الجارين"، مبينة أن "هذا اللقاء جاء بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها قيادة قوات الحدود لتعزيز الشريط الحدودي العراقي الايراني وتزويده بالتقنيات الحديثة للمراقبة والرصد وزيادة عدد النقاط فيه".

مقالات مشابهة

  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين
  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة