الجزيرة – سعد المصبح

يلتقي يوم غد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره منتخب كوريا الجنوبية على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس آسيا 2023.

ويسعى نجوم الأخضر الذي تشد من أزره ومساندته والوقوف بجانبه الجماهير السعودية إلى تجاوز المنتخب الكوري الذى يعاني من ضعف بخط الدفاع وحراسة المرمى ومواصلة مشوار الانتصارات لحصد اللقب الآسيوي، ميدانيًا، أجرى لاعبو “الأخضر” حصتهم التدريبية على “ملاعب أسباير” تحت إشراف المدير الفني مانشيني بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير، بعدها تمارين تكتيكية متنوعة، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

اقرأ أيضاًالرياضةأمم إفريقيا لكرة اليد: مصر وتونس والجزائر والرأس الأخضر إلى نصف النهائي

وفي المؤتمر الصحفي أكد المدرب مانشيني أن المنتخب السعودي سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز على كوريا الجنوبية وبلوغ الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2023. وقال مانشيني إن الأخضر استعد لهذه المباراة مثل أي مباراة أخرى، معربًا عن سعادته بمواجهة منتخب قوي يزخر بعدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المنتخب السعودي تحسن كثيرًا عن الشهر الماضي وهو ما يبشر بمباراة قوية.

وأثنى مانشيني على الدعم الجماهيري الكبير للمنتخب خلال مبارياته في كأس آسيا، قائلًا إنه سعيد جدًا لأن لديه 12 لاعبًا في أرض الملعب بفضل هذا الدعم الكبير من الجمهور، والذي سيكون له دور حاسم وكبير في المباراة.

وبين أن المنتخب الكوري أحد أفضل المنتخبات في آسيا، لكن اهتزاز شباكهم كثيرًا يعني أن لدى المنتخب السعودي الفرصة المميزة للتسجيل إن هاجم دفاعاتهم، وشدد مدرب المنتخب السعودي على ضرورة اللعب بمنتهى الجدية خلال الأدوار الإقصائية والتي تحسم بتفاصيل بسيطة، مشيدًا بالتركيز والانضباط من جانب لاعبي المنتخب السعودي والذين تحسنوا كثيرًا على أرض الملعب في المباريات الأخيرة، وأضاف أنه واجه كلينسمان كـ “لاعب” وكان مهاجمًا مميزًا وحاليًا مدرب رائع وله تجارب مميزة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المنتخب السعودی

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

تعادل المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي بنتيجة 1/1، في ختام مواجهات دور المجموعات من بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب، البطولة التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

تقدمت الكويت أولاً عن طريق يوسف الشمري في الدقيقة 26، بعدها تمكنت اليمن من التعادل عن طريق عبد العزيز المصنوم في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، انتهت المباراة التي جمعت السعودية وعمان كذلك بالتعادل 1/1، وبهذه النتائج تصدرت السعودية المجموعة برصيد 5 نقاط، تليها اليمن بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف، وعمان في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والكويت في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة. 

وضمنت السعودية التأهل للدور ما قبل النهائي للبطولة، باعتبارها متصدرة المجموعة، فيما تنتظر اليمن مصيرها، حيث تستكمل الأحد، بقية المنتخبات مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لتحديد هوية صاحب أفضل مركز ثاني، من بين المجموعات الثلاث. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً  وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا للشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”