سخرت روسيا، من الرئيس الأمريكي وما يجري في ولاية تكساس، بسبب خلافات بين حكومة الوكالة والإدارة الفيدرالية بالولايات المتحدة.

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الوقت قد حان لكي يقوم بايدن بتشكيل تحالف دولي "لتحرير سكان تكساس"، باسم الديمقراطية.

وأضافت زاخاروفا ساخرة، عبر قناتها على تطبيق "تليجرام": "لقد حان الوقت للرئيس الأمريكي، وفقا لأفضل تقاليد سلفه أوباما، أن يعلن (Texas must go)، ويقوم بتجميع تحالف دولي لتحرير سكانها باسم الديمقراطية".

وتشهد الولايات المتحدة أزمة غير مسبوقة تتعلق بالمهاجرين غير النظاميين، الذين لا يتوقف وصولهم وعبورهم للحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك بمعدلات قياسية.

اقرأ أيضاً

تمرد في ولاية تكساس الأمريكية بين السلطات المحلية والفيدرالية.. كيف رد بايدن؟

وبلغ إجمالي من دخل الأراضي الأمريكية خلال الشهر الماضي فقط 300 ألف شخص، أي بمعدل يقترب من 10 آلاف مهاجر يوميا.

ومع فشل الإدارات الأمريكية المتعاقبة، الجمهوري منها والديمقراطي، في التعامل مع ملف الهجرة، لجأت الولايات الحدودية الأربع، كاليفورنيا، أريزونا، نيو مكسيكو، وتكساس، إلى إجراءات منفصلة لمواجهة هذه الأزمة.

إلا أن ولاية تكساس، وبمبادرة من حاكمها الجمهوري غريغ أبوت، لجأت لنص دستوري قديم يحمل في طياته تعقيدات قد تدفع لمواجهات بين الحرس الوطني للولايات (جيش الولاية ذو التسليح الخفيف) وعناصر أجهزة الهجرة وإدارة الحدود التابعة للسلطات الفدرالية.

ويتيح تعرض الولاية لحالة ما سمي بـ"الغزو" بعض الإجراءات الاستثنائية "للدفاع عن النفس"، وهي الإستراتيجية التي لجأت إليها ولاية تكساس، ما قد يدفع لمواجهة قد تخرج عن نطاقها السياسي والقانوني، الأمر الذي يثير مخاوف ملايين الأمريكيين.

اقرأ أيضاً

مجزرة تكساس.. الموت المجاني في أميركا المريضة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: روسيا بايدن تكساس الديموقراطية ولایة تکساس

إقرأ أيضاً:

روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن الصراع في أوكرانيا لا يمكن حله بشكل سريع، وذلك ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي وعد فيها بحل الأزمة الأوكرانية خلال 24 ساعة إذا تم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة مرة أخرى.

في مؤتمر صحفي عقب تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي، أكد نيبينزيا، وفقًا لوكالة "تاس" الروسية، أن "الأزمة الأوكرانية لا يمكن حلها في يوم واحد".

وكان ترامب قد صرح مرارًا وتكرارًا بقدرته على تسوية الصراع الأوكراني فور توليه المنصب الرئاسي مجددًا. وخلال المناظرة الرئاسية التي جرت في 27 يونيو الماضي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعد ترامب بأن الصراع سينتهي قبل تنصيبه الرسمي أو قبل 20 يناير 2025، إذا أعيد انتخابه.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • مارك ضو تعاقد مع أميركي لالتقاط صور مع أعضاء في الكونغرس!
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية