عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «سرقوا أرضهم واستكثروا عليهم الخيمة.. تعليق تمويل المنظمة الوحيدة التي تقدم مساعدات لغزة».

«أونروا» ليست مجرد وكالة لتقديم الخبز والخيام

وجاء في التقرير: «سرقوا أرضهم واستكثروا عليهم كسرة خبز وخيمة، ولم تكن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، مجرد وكالة لتقديم الخبز والخيام واللقاحات وتعليم الأطفال في المدارس، فقد تأسست بعد نكبة فلسطين مباشرة، وما بقيت تعمل على أرض فلسطين فسوف يتذكر كل فلسطيني حقه في الأرض والعودة».

وأضاف التقرير: «ليس غريبا أن تسارع دول حليفة لإسرائيل بتعليق تمويلها للوكالة ليشعر الفلسطينيون أن عقابهم الجماعي مسلسل لا نهاية له، وأنهم في طريق الإبادة الجماعية إن لم يكن بآلة الحرب الإسرائيلية، فليكن بوباء أو مجاعة يفرضها حصار مطبق على القطاع تحاول المنظمة الدولية جاهدة الحيلولة دون حدوثه».

القضاء على الحياة في غزة يبدأ بقطع الشريان الوحيد

وتابع: «القضاء على الحياة في غزة يبدأ بقطع الشريان الوحيد، هكذا كشفت وسائل إعلام إسرائيلية الخطة مؤكدة ضرورة طرد الوكالة وقطع دابرها ليتمكن الاحتلال من فعل ما يحلو له من تهجير أهلها، حيث حوّل الاحتلال القطاع إلى مكان غير صالح للعيش».

الأدلة كانت واضحة للعيان

واختتم: «وضرب الجوع كل موضع في قطاع غزة حيث لا معنى آخر للإبادة البشرية، كما أن الأدلة كانت واضحة للعيان، ولوكالة أونروا لها دور في حفظ ما يثبت ذلك لعرضه وقت الطلب باعتبارها جهة أممية لا يمكن التشكيك في روايتها وتمتلك من الخبرات التي تستطيع بها التوثيق والحفظ والعرض لفضح جرائم الاحتلال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح أسانج.. 5 قضايا بارزة كشفها ويكيليكس

أعلنت قاضية أميركية أن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج أصبح "رجلا حرا" بعد صفقة مع الأميركيين تنهي ملاحقته مقابل اعترافه بانتهاك قانون التجسس الأميركي وتسريب وثائق أميركية سرية.

وخلال مسيرته الممتدة منذ 2006 كان موقع ويكيليكس مصدرا للعديد من القضايا التي أثارت ضجة عالمية، اختارت صحيفة لاكروا الفرنسية من بينها 5 قضايا:

أولا- "سجلات الحرب" (2010): وثائق عن حربي أفغانستان والعراق

وهذا هو أول كشف واسع النطاق لويكيليكس، وتمثل في نشر أكثر من 500 ألف وثيقة سرية من الجيش الأميركي حول الحربين في العراق وأفغانستان، وتبين منها، على سبيل المثال، أن أجهزة المخابرات الباكستانية كانت تدعم حركة طالبان وأن الجيش الأميركي ارتكب أعمال تعذيب بحق السجناء.

وكشف كذلك عن مقطع فيديو لخطأ فادح تم تصويره في العاصمة العراقية بغداد عام 2007، حيث قتلت مروحية أميركية 12 شخصا بينهم مدنيون، واثنين من مراسلي وكالة رويترز، واستهدفت سيارة إسعاف جاءت لمساعدتهم.

ثانيا- "كيبل غيت" (2010): كشف محادثات بين الدبلوماسيين

بعد أشهر قليلة من صدور سجلات الحرب، سرّب ويكيليكس ما يقرب من 250 ألف برقية دبلوماسية، وهي رسائل كانت سرية تم تبادلها بين السفارات منذ عام 1966، ومن بينها تعليقات كانت تقدح في بعض القادة الأجانب.

وفي هذه المحادثات السرية، وصف الدبلوماسيون الأميركيون نيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي آنذاك، بأنه "حساس" أو "سريع الانفعال للغاية". وبحسب التسريبات، شبهت الولايات المتحدة الرئيس الإيراني آنذاك محمود أحمدي نجاد بأدولف هتلر.

ثالثا- "ملفات غوانتانامو" (2011): المعاملة اللاإنسانية

نشر ويكيليكس وثائق تتعلق بمعتقل غوانتانامو وكشف الموقع أسماء وملفات 779 معتقلا بالإضافة إلى بعض ممارسات التعذيب المعمول بها في المعسكر.

وذكر هذا الموقع أيضا أن حوالي 150 سجينا مروا بهذا المعسكر بين عامي 2002 و2008، معظمهم من باكستان وأفغانستان، كانوا في الواقع أبرياء.

رابعا- "التجسس على الحلفاء" (2015)

يقول ويكيليكس إن وكالة الأمن القومي الأميركية (NSA) قامت بالتنصت على الرئاسة الفرنسية بين عامي 2006 و2013، ويتعلق الأمر بـ3 رؤساء فرنسيين هم: جاك شيراك، ونيكولا ساركوزي، وفرانسوا هولاند.

ولم تكن فرنسا الدولة الوحيدة التي تجسست عليها وكالة الأمن الأميركية، فقد كشف ويكيليكس عن عمليات تجسس جماعية على حلفاء آخرين مثل اليابان والبرازيل وألمانيا، كما كشف المخبر الآخر إدوارد سنودن عن نظام تجسس واسع النطاق تابع لوكالة الأمن القومي في عام 2013.

خامسا- "رسائل البريد الإلكتروني لبوديستا" (2016)

في عام 2016، نشر ويكيليكس رسائل بريد إلكترونية مخترقة من حساب جون بوديستا مدير حملة هيلاري كلينتون.

وضمت الرسائل محادثات بين زعماء بالحزب الديمقراطي تظهر قدرا من الازدراء تجاه بيرني ساندرز، خصم كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب. وتكشف أيضا أن كلينتون كانت تعتزم، بمجرد وصولها إلى السلطة، تسليح الثوار السوريين سرا لمواجهة روسيا، الداعمة لبشار الأسد.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: مخطئ من يعتقد أنه يستطيع اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم
  • إطلاق سراح أسانج.. 5 قضايا بارزة كشفها ويكيليكس
  • رئيس وكالة الأونروا: الوضع في غزة جحيم
  • «الأونروا»: مستويات الجوع الكارثية بالقطاع من صنع البشر
  • حصان يضرب شقيقة ملك بريطانيا ويتسبب بارتجاج في دماغها
  • لازاريني: مستويات الجوع كارثية في قطاع غزة 
  • «الأونروا»: الجوع في غزة كارثي.. وتحذيرات من تعثر وصول المساعدات
  • الأونروا: الجوع في غزة كارثي والنهب والتهريب يعرقلان إيصال المساعدات
  • فصائل فلسطينية: استدرجنا قوة إسرائيلية لكمين بمستوطنة "بات حيفر".. وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح
  • عاجل| الأونروا: مستويات الجوع الكارثية في أنحاء غزة من صنع الإنسان