أعلن رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو أنه قام بالتنسيق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بخصوص رحلاته التي أجراها لإفريقيا، مشيرا إلى اهتمامهم هناك بالعمل مع الشركاء وخاصة مع روسيا.

وقال رئيس بيلاروس: "لقد ناقشنا (خلال الزيارة إلى روسيا التي تجري هذه الأيام) المشاكل الاقتصادية، والعمل في القارة الآسيوية، وفي إفريقيا".

إقرأ المزيد السفير بيكانتوف يتحدث عن مخطط لإنشاء قاعدة روسية في جمهورية إفريقيا الوسطى

وأضاف لوكاشينكو: يعرف فلاديمير فلاديميروفيتش أننا قمنا مع بعضنا بتنسيق رحلاتي إلى إفريقيا.

وقال: "لقد تحدثت مع رؤساء (الدول الإفريقية التي زرتها): إنهم ينتظروننا بالفعل هناك، وعلى رأسهم روسيا بقدراتها الهائلة. إفريقيا تنتظر روسيا، وهي تعلم كيف كان الوضع في الحقبة السوفيتية".

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الدول الإفريقية بإمكانها أن تصبح منتجة للمواد الغذائية، كما يمكن أن تصبح مصدرة لهذه المنتجات إذا امتلكت التكنولوجيا اللازمة.

وأشار إلى أن روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية ولاسيما في إفريقيا.

وأكد السفير الروسي لدى زيمبابوي نيقولاي كراسيلنيكوف في وقت سابق، أن إمدادات الحبوب والأسمدة الروسية المجانية لإفريقيا، تؤكد موقف موسكو المسؤول تجاه تطوير العلاقات مع دول القارة.

المصدر: نوفوستي + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا إفريقيا الكرملين غوغل Google فلاديمير بوتين موسكو مينسك

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن متانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين لبنان والمملكة العربية السعودية زادتها السنوات عمقًا ورسوخًا، مشيرًا إلى أن المملكة كانت إلى جانب لبنان دائمًا، وكانت السند والعضد وصمام الأمان الذي حفظ وحدة اللبنانيين جميعًا. 


وأشار ميقاتي -وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)- إلى أن "تلك الثوابت الأساسية، ترجمتها المملكة من خلال اتفاق الطائف، الذي نتمسك بتنفيذه كاملا والذي لا يزال يُشكّل الإطار المناسب لإدارة شؤون البلاد"، مبينا أنه "في كل اللقاءات التي عقدها مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عبّر عن دعمه للبنان للخروج من أزمته، ودعم مؤسساته، ولكن شرط تنفيذ الإصلاحات البنيوية المطلوبة، وقيام المؤسسات اللبنانية بدورها الكامل، لا سيما لجهة انتخاب رئيس جديد للبنان، وهذه المسؤولية تقع علينا حكما نحن اللبنانيين، والمطلوب منا أولا وأخيرا أن نقوم بواجباتنا بدعم من الدول الصديقة وفي مقدمها المملكة العربية السعودية".


وأوضح ميقاتي أن "ما يحصل في المملكة أحدث ثورة بناءة، من خلال القيام بورشة إصلاحات طوّرت مفهوم الحداثة في المملكة، وحققت قفزات نوعية كبيرة يشهد لها الجميع، ومما لا شك فيه أن التفاهمات الإقليمية التي عقدتها المملكة سوف تساهم في إرساء الاستقرار في المنطقة، وتدفع قدمًا بعملية النهوض والتطور"، مشيرا إلى أن "من استطاع نقل المملكة العربية السعودية وشبابها إلى المواقع القيادية والريادية التي وصلوا إليها وتحويل المملكة إلى بلد منتج بكل ما للكلمة من معنى، في فترة قصيرة، ليس صعبًا عليه أن يكون العضد لأشقائه في لبنان".

مقالات مشابهة

  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • بيلاروسيا: سنرد بقوة على أي استقزازات قد تقع على حدودنا مع أوكرانيا
  • رئيس بيلاروسيا: سنرد بقوة على أي استقزازات قد تقع على حدودنا مع أوكرانيا
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة