يبحث العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن شقق الإسكان المتميز، وتفاصيل حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024، وذلك بعد ان اعلن بنك التعمير والاسكان عن توفير وحدات سكنية متنوعة وبأسعار منخفضة، هذا وفقا لبعض الشروط السهلة والبسيطة.

وتسعى الدولة المصرية إلى توفير وحدات سكنية فى متناول الجميع وبأسعار مدعومة وعليه تعلن وزارة الإسكان الاجتماعي  بشكل دوري عن طرح شقق فى مشروعات الإسكان المتنوعة.

شقق الإسكان المتميز 2024

ومن خلال هذا التقرير، يرصد "صدى البلد"، أهم وأبرز المعلومات عن طريقة حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024.

وتم الاعلان رسميا انه تم البدأ في حجز الوحدات السكنية بالطرح التكميلي  شقق الإسكان المتميز 2024 في جمهورية مصر العربية، الأحد 28 يناير، ويستمر التقديم حتى يوم 29 فبراير 2024 المقبل، وذلك عن طريق التحويل سويفت ACH تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان، وتم الاعلان رسميا انه يمكن للراغبين في حجز الشقق الدخول الي موقع صندوق الاسكان الاجتماعي.

وأضافت وزارة الإسكان في جمهورية مصر العربية أن أسعار شقق الإسكان المتميز في مدينة العبور الجديده يصل الي 600 ألف جنيه، وبمقدم 60 ألف جنيه، ويكون سعر متر شقق مدينة أسيوط الجديدة بـ 6.520 جنيها، ويصل سعر الوحدة السكنية إلى 411 ألف جنيه، بمقدم 50 ألف جنيه، وطرحت أن وزارة الإسكان في جمهورية مصر العربية، 1180 وحدة سكنية كاملة التشطيب، التابعة للاسكان المتميز، توجد في مدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، بمساحات تتراوح ما بين 63 و93 متر.

وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان عن طرح تكميلى يتضمن 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح ما بين 89 و93 مترا مربعا، بمدينة العبور الجديدة، وعدد من الوحدات السكنية بمدينة أسيوط الجديدة.

موعد القسط الأول للإعلان 

وأوضح الجزار، أن القرعة لـ شقق الإسكان المتميز 2024 ستكون علنية ويدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، للأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ بحجز شقة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الحديث، أو وحدات مدينة أسيوط الجديدة والتى سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

وأشار المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، إلى أنه يتم استكمال سداد 20%+ 1 % مصاريف إدارية+ 0.5 % لصالح مجلس الأمناء، من إجمالى ثمن الوحدة خلال 30 يومًا من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية.

السماسرة عارضينها للبيع| تحرك برلماني بشأن وقوع سيستم حجز وحدات الإسكان المتميز بالأرقام.. بدء تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز بملوي الجديدة الإثنين المقبل

وأكد على أنه يتم سداد 10 % من إجمالى ثمن الشقة عند الاستلام، مع سداد باقى ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات؛ محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل.

ويشمل الطرح التكميلي 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 89 و93 م2، بمدينة العبور الجديدة، وعدد من الوحدات السكنية بمدينة أسيوط الجديدة، وسوف يكون تخصيص الشقق بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان.

نظام سداد شقق الإسكان المتميز

والحجز للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث، أو وحدات مدينة أسيوط الجديدة والتي سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز، وهذا الطرح يأتي في إطار حرص الهيئة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمواطنين بالمدن الجديدة.

ويتم استكمال سداد 20% + (1% مصاريف إدارية، و0.5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، وسوف يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

فتح حجز شقق الإسكان المتميز بالعبور الجديدة بمقدم 60 ألف جنيه |تفاصيل فتح باب التقديم على شقق الإسكان المتميز بـ أسيوط الجديدة

ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، ويتم استكمال الإجراءات وفقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، وقد يشهد هذا الإعلان ارتفاع أسعار إيجار شقق "سكن مصر" إلى 5 آلاف جنيه، والوحدات المفروشة بـ 12 ألفًا

وسوف نرصد لكم الشروط اللازمه لحجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024، التي أعلنها صندوق الإسكان الاجتماعي والتي تتمثل في :

لحجز شقق الاسكان المتميز 2024 يجب أن يكون المتقدم لحجز الشقق شخص طبيعي مصري الجنسية.لحجز شقق الاسكان المتميز 2024 يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.لحجز شقق الاسكان المتميز 2024 لا يحق للأسرة الزوج الزوجة والاولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة.

كما نرصد لكم خطوات حجز شقق الإسكان المتميز 2024، والتي جاءت كالتالي:

- الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي.

- الضغط على أرغب في التقدم ثم الضغط على أيقونة «احجز الآن».

- يتم ظهور شاشة توضح البيانات الاساسية بالاستمارة السابق تسجيلها للاطلاع فقط.

- ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي

- ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع امكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شقق الإسكان الإسكان المتميز شقق الإسكان المتميز 2024 الوحدات السكنية صندوق الإسكان الاجتماعى وحدة سكنية كاملة التشطيب فی جمهوریة مصر العربیة مدینة أسیوط الجدیدة العبور الجدیدة بنک التعمیر وحدة سکنیة ألف جنیه حجز شقق

إقرأ أيضاً:

حدث في 8 ساعات| بدء حجز شقق الإسكان المتميز.. والسيسي يشيد بالمصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، تهنأة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو: مصرون على عبور كل التحديات

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وأضاف السيسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": منذ أحد عشر عامًا، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

المقدم 150 ألف جنيه.. أسعار شقق الإسكان المتميز "فالي تور" وأنظمة السداد

تبدأ وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية حجز شقق "فالي تور" في حدائق أكتوبر، اليوم 30 يونيو، بمقدم حجز يبلغ 150 ألف جنيه.

التقديم سيكون متاح عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا)، بداية من اليوم الأحد، حيث يصل عدد الوحدات المطروحة 984 وحدة، مساحة الوحدات تتراوح من 95-100 متر، على أن يكون تسليم الوحدات فوري.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود حسن نسبي في الأجواء مع استمرار الانخفاض الطفيف اليوم في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

وقالت الأرصاد، إن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية، تأتي على النحو التالي:
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بتماسك المصريين وإصرارهم على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص. وأكد في تهنئته بذكرى 30 يونيو أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات.

وقال الرئيس في التهنئة التي نشرها على حسابه الرسمي على فيسبوك: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض بالأسواق

كشف ماهر نسيم عضو اتحاد منتجي الدواجن، وبيض المائدة عن أسباب ارتفاع أسعار البيض خلال الساعات الأخيرة.

وقال "نسيم"، لمصراوي إن سبب ارتفاع أسعار البيض يرجع لارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن الموجات الحارة المتعاقبة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية تسببت في حالة من العزوف لدى الدواجن عن تناول وجبات الطعام بالشكل المعتاد مما أدى لقلة الإنتاج من البيض.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

29 صورة ترصد إنجازات وزارة الري في مصر وإفريقيا من عام 2014 حتى 2024

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن وزارة الموارد المائية والري عملت خلال السنوات الماضية على تلبية الاحتياجات المائية لكل القطاعات وتحقيق أقصى استفادة من كل قطرة مياه ودعم مسيرة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في شتى المجالات، حيث حرصت الوزارة على وضع سياسة مائية تستند إلى أسس علمية وموضوعية لتلبية الاحتياجات المائية الحالية والمستقبلية لكل القطاعات والأنشطة التنموية في مصر .
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

ننشر كراسة الشروط.. فتح باب الحجز لشقق تعاونيات الإسكان بالعاشر من رمضان

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان عن فتح باب الحجز لعدد 96 وحدة سكنية (بالمجاورة 61 ) بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح ما بين 68 إلى 85 مترا.

وأوضحت أن التخصيص بنظام اسبقية الحجز وذلك على موقع الحجز الالكتروني لبنك الإسكان والتعمير www.hdb-reservation.com.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم؛ لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

قال محافظ الجيزة، إنه تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء، فقد تم إصدار كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة، بمنح نسبة تخفيض قدرها 25 % من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وذلك وفقاً لحكم المادة رقم ٨ من قانون التصالح رقم ١٨٧ / ٢٠٢٣ في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء حجز شقق الإسكان المتميز.. والسيسي يشيد بالمصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • 6 مميزات و4 عيوب لشقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر أحدث طروحات الإسكان
  • خطوات التقديم وأنظمة سداد شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر 
  • الحجز بدأ.. ننشر كراسة شروط شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • الإسكان تفتح التقديم على شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر بمقدم 150 ألف جنيه
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»
  • بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. موعد تقديم شقق الإسكان الاجتماعي