شارك الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في الندوة الثقافية التي نظمها جناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 بشأن «التغيرات المناخية: الرؤية الشرعية والتأثيرات البيئية».

وأجرى أبوسنة، حوارا مفتوحا مع المشاركين للرد على شواغلهم تجاه القضايا البيئية المختلفة وخاصة قضايا المناخ، موضحا دور ومهام وزارة البيئة وقطاعاتها المختلفة في التصدي للمشكلات البيئية، ودور مصر الريادي على المستويين الإقليمي والدولي، وأهمية إشراك المواطن المصري في العمل البيئي وكيفية توحيد الجهود للتصدي للآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وتفقد أبو سنة، الجناح الخاص بوزارة البيئة المشارك في المعرض، مشيرا إلى أنّ الوزارة تهدف من خلاله إلى رفع الوعي البيئي لجميع فئات المجتمع، حيث شهد المعرض خلال اليوم الثالث إقبالا جماهيريا كبيرا، ونفذ فريق التوعية مجموعة من الأنشطة البيئبة المختلفة، تضمنت ورش عمل فنية عن إعادة استخدام المخلفات وفن الأورجامي ومسابقات بيئية وتوزيع المطبوعات التوعوية على المترددين على الجناح والرد على استفساراتهم، وتقديم ورش عمل فنية وتوزيع الهدايا على مجموعة من ذوي الهمم بالتعاون مع المجلس القومي للإعاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة معرض الكتاب التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ

يسلط معرض الصين - أوراسيا الثامن الذي انطلقت فعالياته اليوم في منطقة شينجيانغ الويغورية بشمال غرب الصين.. الضوء على فرص التنمية الواسعة لمبادرة الحزام والطريق ويعزز التجارة والتعاون الإقليميين.

وذكرت مجموعة الصين للإعلام أن المعرض يقام في الفترة من 26 إلى 30 يونيو الحالي في مركز شينجيانغ الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة أورومتشي، على مساحة تبلغ 140 ألف متر مربع، ويضم 14 قاعة عرض ومنطقتين للمعارض الخارجية.

وللمرة الأولى، خصص المعرض قاعات عرض للشركات المملوكة للدولة التابعة للإدارة المركزية، والشركات المتخصصة في التقنيات المتطورة، وشركات منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى، إضافة إلى الشركات الرائدة في المجموعات الصناعية الثماني الرئيسية في شينجيانغ.

أخبار ذات صلة لاعبة الصين تخطف الأنظار بالطول الفارع "غرف دبي" تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين

ومن المقرر أن يستضيف المعرض أكثر من 50 فعالية لترويج التجارة، مع توقعات بتوقيع اتفاقيات لأكثر من 200 مشروع.

واجتذب المعرض أكثر من 1900 شركة ومؤسسة من 50 دولة ومنطقة ومنظمة دولية و30 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية و14 منطقة على مستوى المحافظة في شينجيانغ وفيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • أبوظبي.. نظام إلكتروني «يوثق» جودة البيئة البحرية
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • تأثيرات الرطوبة الجوية على البيئة والصحة الإنسانية
  • احترس من الحر
  • شراكة سعودية برازيلية في تمكين منظومة ريادة الأعمال لتعزيز الاستدامة البيئية
  • بالتفاصيل.. شراكة سعودية برازيلية لتعزيز الاستدامة البيئية
  • لتعزيز الاستدامة البيئية.. شراكة سعودية برازيلية تعكس جهود «البيئة» في تمكين منظومة ريادة الأعمال
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي