ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن إعلام إيراني، اليوم الاثنين، أن إسرائيل هاجمت مركزًا استشاريًا عسكريًا إيرانيًا في سوريا.

وأعلنت فصائل عراقية، منذ قليل، استهدافها القاعدة الأمريكية «الشدادي» في سوريا بالصواريخ، وفقاً لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، وسائل إعلام سورية أفادت، خلال الساعات الماضية، أن الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في دمشق وتحديدًا مدينة «ريف».

ومن جانبه، كشف المرصد السوري لقناة «سكاي نيوز» العربية، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر أحد المواقع التابعة لحزب الله اللبناني، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بقصف جنوب دمشق.

يذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا، بنظيره الأردني الملك عبد الله الثاني، لتناول الأوضاع المتوترة في المنطقة وخاصة في قطاع غزة، حيث جدد الرئيس إدانة مصر للهجوم الإرهابي الذي تعرض له أحد المواقع على حدود الأردن مع سوريا، مشيرا إلى دعم مصر الكامل للأردن الشقيق، وحرصها على أمنه واستقراره، وهو ما ثمنه العاهل الأردني في ضوء علاقات الأخوة التاريخية بين الدولتين والشعبين.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يجدد إدانة مصر للهجوم الإرهابي على حدود الأردن مع سوريا

الأردن: الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 أمريكيين لم يقع على أرضنا ولكن في سوريا

سوريا ترحب بقرار «العدل الدولية» بشأن دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الأردن الرئيس السيسي سوريا الرئيس عبدالفتاح السيسي حزب الله أخبار سوريا اخبار سوريا عاهل الأردن المملكة العربية الأردنية الهاشمية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان عاهل الاردن حزب الله لبنان حزب الله بلبنان استهداف القاعدة الأمريكية هجوم في سوريا قصف سوريا استهداف قاعدة أمريكية لبنان حزب الله هجوم سوريا هجوم في دمشق هجمات في دمشق هجوم دمشق أخبار دمشق اخبار دمشق قصف دمشق استهداف قاعدة الشدادي الأمريكية استهداف قاعدة الشدادي الامريكية فی سوریا

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة فاليوم تمنع دولة الاحتلال الإسرائيلي دخول أي نوع من المساعدات الإنسانية بشكل كلي في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحصار زاد على القطاع بعد احتلال إسرائيل لمنفذ رفح البري من الجانب الفلسطيني فشريان الحياة للقطاع كان معبر رفح الذي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مباشر ومستدام.

3500 طفل يواجهون شبح الموت أمام أهاليهم

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية : «جيش الاحتلال الإسرائيلي يقلص أيام عمل معبر كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت والقطاع يشهد أزمة إنسانية كارثية بالداخل نتيجة سياسة التجويع الممنهجة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي»، مؤكدًا أن هناك أكثر من 3500 طفل يواجهون شبح الموت أمام أعين أهاليهم وذويهم نتيجة نقص الامدادات الغذائية.

مقالات مشابهة