إستمرارًا لدور مصر الداعم للأمن والإستقرار داخل القارة الإفريقية، نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الخارجية دورة تدريبية لعدد من الكوادر الأفريقية بقيادة قوات حرس الحدود.

تضمنت الدورة عقد العديد من المحاضرات تناولت الموضوعات الخاصة بتأمين الحدود ونظم المراقبة الحديثة وأعمال البحث والإنقاذ والأمن السيبرانى والإسعافات الأولية ونظم المعلومات الجغرافية " GIS "، تهدف الدورة إلى صقل مهارات وإمكانيات المشاركين بالدورة وتعزيز قدرتهم على تنفيذ المهام التخصصية المكلفين بها بدولهم الشقيقة والصديقة.

وفى ختام الدورة ألقى اللواء أ ح محمـد عز الدين جحوش قائد قوات حرس الحدود كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنظيم مثل هذه الدورات للتعبير عن متانة العلاقات                 المصرية الأفريقية.

وتم تكريم عدد من المتميزين من الكوادر الأفريقية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية وممثلو وزارة الخارجية والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الإفريقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجية القائد العام للقوات المسلحة العسكريين القوات المسلحة القارة الافريقية نظم المعلومات القوات المسلحة المصرية قوات حرس الحدود الإسعافات الأولية العلاقات المصرية قادة القوات المسلحة تامين الحدود الملحقين العسكريين القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي في توشكى

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإبراز الإنجازات التى تحققت بجهود وسواعد أبناء الشعب المصرى فى مختلف القطاعات، نظّمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة زيارة ميدانية لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين إلى المشروع القومى العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بمنطقة توشكى جنوب مصر والذى تبلغ مساحته 400 ألف فدان وستصل إلى 600 ألف فدان بنهاية عام 2025.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من اللواء توفيق سامى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية.

وتفقد الوفد عدداً من المراحل المختلفة بالمشروع، معربين عن اعتزازهم وتقديرهم للجهد الذى يبذله القائمون على العمل فى ظل الظروف المناخية شديدة الصعوبة.

وقدم الوفد الشكر والعرفان للقوات المسلحة على تنظيم الزيارة وما تقوم به من جهود بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لدعم مقومات التنمية بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطنين فى وطن آمن مستقر رغم كل ما يدور حوله من صراعات ومتغيرات.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الاراضى الصحراوية بتوشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي في توشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري