بوابة الفجر:
2024-07-03@15:30:44 GMT

انتحار طبيب نساء وتوليد بمصر القديمة

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

شهدت منطقة عين الصيرة بمصر القديمة حادثا مروعا عندما أقدم طبيب نساء وتوليد علي إنهاء حياته بإلقاء نفسه من شرفة الطابق الرابع في منزله حيث تصادف سقوطه على أحد الماره مما أصابه.

البداية عندما ورد بلاغ من مستشفي القصر العيني باستقبالها كل من طبيب نساء وتوليد بمستشفي التأمين الصحي مقيم في عين الصيره متوفي نتيجة كسور وكدمات في جميع أنحاء الجسم، مندوب مبيعات يبلغ من العمر ٥٢ عاما ومقيم في مصر القديمة مصاب بنزيف بالمخ وكسور عديدة.

 

وبعد التحريات التي أجرتها الجهات المختصة مع اهليه المتوفي للوقوف على ملابسات الحادث تبين أن الطبيب أقدم على تلك الخطوة نتيجة لمرورة بأزمة نفسية منذ أكثر من عشر سنوات وسبق وأن أقدم علي الانتحار مرات عديدة.

وكشفت التحريات أن الطبيب عندما قام بالقفز من شرفه منزله بالطابق الرابع تصادق مرور الثاني مما أدى إلي إصابته.

 تم تحرير المحضر اللازم حيال الواقعة، وإيداع الجثمان في ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


دعم المرضى النفسين


وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة مَن لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقمَي 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطًّا ساخنًا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتحار مصر القديمة طبيب

إقرأ أيضاً:

‎انتحار مدونة إيرانية شهيرة في طهران بطريقة مروعة

خاص

أقدمت مدونة إيرانية شهيرة على إنستغرام، معروفة باسم “ويدا”، على الانتحار الليلة الماضية في منطقة تجريش شمالي العاصمة طهران.

أوضح قائد فريق البحث في طهران القاضي موسى رضا زادة، الثلاثاء، إن “المدونة الشهيرة ويدا أقدمت على الانتحار بعد تناول كميات كبيرة مما يعرف بـ “حبوب الأرز” (مادة مخدرة).

وقال: “في البداية أُبلِغ مساء الاثنين عن حالة وفاة مشبوهة لشابة في منطقة تجريش لمركز الشرطة 110، ولكن بعد تحقيقات أجريت الليلة الماضية وحتى صباح اليوم اتضح أن الفتاة المدونة قد انتحرت”.

ولم يوضح رضا زادة الأسباب التي دعت المدونة ويدا إلى الانتحار، لافتًا أن الوصول إلى ذلك يتطلب المزيد من التحقيقات مع المقربين منها.

يُذكر أن المدونة هي زوجة المدون الراحل بيمان كوجكي، المعروف باسم “بيمان أديداس”، وهو مولود العام 1996 في مدينة همدان غربي إيران، وقد توفي أواخر يونيو/حزيران 2023 إثر سكتة قلبية مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة: أقدم عدد من أسرى الاحتلال على محاولة الانتحار الفعلي
  • مختصة نفسية: مفهوم «الوعي بالمرض النفسي» مازال ضعيفا
  • ‎انتحار مدونة إيرانية شهيرة في طهران بطريقة مروعة
  • الذكاء الاصطناعي يفسر أسباب انتحار الروبوت الكوري.. هل شعر بالإرهاق؟
  • رحلة تطور العلاجات النفسية من العصور القديمة إلى العصر الحديث
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • بسبب سوء حالته النفسية مزارع ينهي حياته بسم الفئران بسوهاج
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • الأمراض النفسية تلاحق قوات الاحتلال.. تسريح 90 جنديا وارتفاع طلبات الاستقالة