RT Arabic:
2024-09-10@14:05:59 GMT

مصر.. آخر تسجيل للإعلامي وائل الإبراشي قبل وفاته

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

مصر.. آخر تسجيل للإعلامي وائل الإبراشي قبل وفاته

تداول محبو وأصدقاء الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تسجيلا صوتيا له وهو آخر تسجيل قبل وفاته وكان يتدرب فيه على العودة للشاشة مرة أخرى ويوجه رسالة لجمهوره قبل أن يتوفاه الله.

إقرأ المزيد الكشف عن سبب وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي

وجاءت آخر رسالة للإعلامي وائل الإبراشي قبل وفاته: "طالت الغيبة عليكم لكن طول مدة الغياب كنت بتألم جدا وكان الألم الحقيقي هو ابتعادي عن التواصل مع المشاهدين الذى يمنحنى الحياة الحقيقية.

. كان فى جسدى الكثير من الآلام لكن ألم الابتعاد عن المشاهد كان بيطغي على أي ألم آخر بيكون قاسي جدا لأنى اتعودت على التواصل مع الناس".

وتابع الراحل وائل الإبراشي فى آخر تسجيل له: "كان قاسيا جدا الابتعاد عن المشاهد وان شاء الله عودة التواصل مع المشاهدين هى اللى هتمنحنى القوة علشان استفيد من التجربة القاسية اللى أنا عشتها علشان نتطور ونستفيد من المحطات فى حياتنا للانتقال لما هو أفضل".

وكانت ابنة الإعلامي وائل الإبراشي، قد قالت في ذكرى ميلاد أبيها، التي تحل اليوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر مشيرة إنها تفتقده بشكل كبير، وأنه في أفضل مكان في الوقت الحالي.

وكتبت جيلان وائل الإبراشي عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام": "أتمنى أن تكون في مكان أفضل، أفتقدك أكثر بكثير مما تتخيل، أنك لم تترك ذهني أبدًا، كنت شخصا جيدا وأبا رائعا، كنت أفضل أب يمكن أن أطلبه، آمل أن تكون سعيدا أنك وجدت السلام، أتمنى أن تكون هنا للاحتفال بعيد ميلادك معي".

وأضافت: "من الصعب حقا عدم وجودك معي، ولكن على الأقل أعلم أنك تستريح الآن في مكان أفضل، أحبك كثيرا عيد ميلاد سعيد يا أبي".

وكتبت أرملة الراحل عبر حسابه الشخصي عبرموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن ذكرى ميلاد زوجها: "دي صورتك لآخر عيد ميلاد ليك قبل رحلة المرض، زي اليوم ده من سنة كنا حواليك في المستشفى، أنا وجيلان وماما والدكاترة وطاقم التمريض، كنت مبسوط بقرب خروجك وبتستعد ترجع لينا، ولحبايبك وأصحابك وشغلك".

وتابعت: "اليوم ده أنت كنت فرحان، وتصورنا كلنا مع بعض، وكل صورك كانت مليانة سعادة، وأمل كبير للرجوع لشغلك، خلصنا الاحتفال بعيد ميلادك، وأول ما وصلنا البيت اتصل بيا طاقم التمريض من المستشفى، وقالوا ياريت كل يوم تيجي تعملي عيد ميلاد، لإن وائل النهاردة كان عنده طاقة كبيرة".

وأضافت أرملة وائل الإبراشي:"عمل جلسة العلاج الطبيعي كلها بدون أوكسجين، وكمان دكتورة وسام زودت طلوع سلالم في الجلسة، شفنا الأمل بيكبر قدام عنينا وصدقنا نجاتك، أنا وجيلان في عيد ميلادك النهاردة، وأنت معانا مامشيتش".

المصدر: مصر تايمز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة عید میلاد

إقرأ أيضاً:

أشرف غريب يكتب: في مئوية ميلاد فؤاد المهندس

لم يكن الفنان فؤاد المهندس الذي نحتفل بمئوية ميلاده هذه الأيام مجرد ممثل كوميدي استطاع أن يرسم البسمة على وجوه عشاق فنه، وإنما كان حالة خاصة ومهمة في تاريخ فن التمثيل الكوميدي في مصر، كان أقرب إلى الحلقة الوسطى بين مرحلة أستاذه نجيب الريحاني وتلميذه عادل إمام، وصاحب مدرسة اعتمدت على الأداء الراقي بعيدا عن الابتذال والترهل، وليس من شك في أن جانبا كبيرا من إرث فؤاد المهندس الفني كان نتاج هذه الثنائية الناجحة التي كونها مع رفيقة مشواره في الفن والحياة الفنانة شويكار، وهو ثنائي تمتع بمميزات خاصة لم تتحقق لغيرهما.

أولاً: هذا هو الثنائي الكوميدي الوحيد الذي عرفته السينما المصرية وليس المسرح فقط، فرغم أنها عرفت ظاهرة الثنائيات الفنية منذ منتصف الأربعينات تقريباً بتقاسم كل من أنور وجدي وليلى مراد بطولة أفلامهما، إلا أن كل هذه الثنائيات غلب عليها الطابع التراجيدي أو الاستعراضي كحال فاتن حمامة وعماد حمدي، شادية وكمال الشناوي، سامية جمال وفريد الأطرش، هدى سلطان وفريد شوقي، ميرفت أمين وحسين فهمي.

ثانياً: هما حالة فريدة ليس لهذا فقط وإنما لأنهما أيضا الثنائي الوحيد الذي لم تصنعه السينما مباشرة، وإنما كان سابق التجهيز على خشية المسرح، أي إنه جاء إلى السينما يحمل مخاطرة كبرى إذا ما تعرض للفشل، ومن ثم كان من الممكن -حال حدوث ذلك- أن يخسر الرصيد الذي كان قد جمعه مسرحيا.

ثالثاً: من حيث الكم.. هذا هو أنجح ثنائي فني عرفته السينما المصرية إذ قدما معا 26 فيلما متفوقا على الثنائي شادية وكمال الشناوي الذي قدم 25 فيلما، بينما اجتمع فريد شوقي وهدى سلطان في 19 فيلما، ومن حيث طول التجربة فإنها امتدت حتى سنة 1990 عندما جمع المخرج ياسين إسماعيل ياسين بين فؤاد وشويكار في فيلم «جريمة إلا ربع» ما يعني أن هذا الثنائي ظل مطلوبا حتى مطلع التسعينات.

رابعاً: الأنجح لأنه الثنائي الوحيد الذي امتد أثره بعيداً عن شاشة السينما حيث استمر سينمائياً مع وجوده الطاغي لسنوات طويلة على خشبة المسرح بمسرحيات أصبحت محفورة في الوجدان، ليس هذا فقط، وإنما تزامنت أيضاً مع نجاحاته الإذاعية المدوية حتى أصبح فؤاد وشويكار -ولفترة طويلة- من الطقوس الرمضانية المعتادة.

خامساً: على مستوى المضمون ورغم أن بناء أفلام هذا الثنائي بدا وكأنه يعتمد تقريباً على تيمة الرجل الساذج طيب القلب والفتاة الجميلة التي تجذبه إليها إما بجمالها وإما بقوة شخصيتها أو بالاثنين معاً فتقوده بشكل كامل إلى ما تريده، فإنه لم يكن يخلو داخل هذا الإطار من بعض التنويعات، فقدم الكوميديا الاجتماعية والبوليسية والعاطفية والاستعراضية، بل والكوميديا السوداء والفلسفية أيضاً، كما حاول الثنائي تسييس بعض أفلامهما أو تحميلها بعض المفاهيم الوطنية في فترة كانت شديدة الحرج والحساسية في تاريخ مصر المعاصر أعقاب هزيمة يونيو 1967، حيث زادت نبرة الانتصار على الغرب والأمريكان بالذات حتى لو كان في قالب هزلى، فشاهدنا فؤاد المهندس في «مطاردة غرامية» يفضل الفتاة المصرية «شويكار» على كل جميلات الغرب، وتلقى الشرطة المصرية القبض على مستر إكس في «أخطر رجل في العالم»، وتوقع بعصابة التجسس في «العتبة جزاز» وعصابة التخريب والتهريب في «شنبو في المصيدة»، فضلاً عن الخط الوطني الواضح في «فيفا زلاطا»، ولا أظن أنها مجرد مصادفة أن يصبح طرف الصراع دائماً في أفلام الثنائي شويكار وفؤاد هو الغرب، وأن تنتصر الطيبة المصرية والذكاء الفطري على عناصر الشر مهما كانت قوتها، وأغلب الظن أن القائمين على توجيه الرأي العام آنذاك وجدوا في شعبية الثنائي فؤاد وشويكار فرصة لتحميله هذه المضامين السياسية والرسائل المهمة.

مقالات مشابهة

  • بلدية عجمان تحصد جائزة أفضل فئة في التواصل لعام 2024
  • عبد العزيز جاسم.. بوسعود أيقونة المسرح القطري
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • المولد النبوي الشريف: ميلاد أمة وبداية نور
  • أشرف غريب يكتب: في مئوية ميلاد فؤاد المهندس
  • زمن عجيب وغريب.. شيخ مصري يرد على شائعات وفاته (صورة)
  • وائل القباني: غياب محمد عبد المنعم أثر على أداء منتخب مصر أمام كاب فيردي
  • وائل القباني: منتخب مصر تأثر بغياب محمد عبد المنعم أمام كاب فيردي
  • اللواء وائل ربيع: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات
  • محمود البزاوي يكشف مفاجأة عن مشهد في فيلم «ساعة ونص»