دشن ناشطون أتراك حملة واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة منتجات شركة زورلو القابضة "Zorlu"، التي تزود وزارة دفاع الاحتلال وعدد من المستوطنات بالكهرباء، وفقا وسائل إعلام تركية.

وتصدر وسم "أوقفوا زورلو" قائمة الأعلى تفاعلا في منصة "إكس" (تويتر سابقا) بتركيا، عقب مظاهرة احتجاجية نظمها ناشطون في مركز زورلو للتسوق الواقع في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول.



İnsanlık düşmanlarına destek olmamalıyız.#zorluyudurdurun pic.twitter.com/qKHKY8Siut — Sadık Tanrıkulu (@sadiktanrikulu) January 29, 2024 İşgalci İsrail’e destek veren yerli işbirlikçisi Zorlu holding İsrail ‘e elektrik dağıtmaya devam ediyor. Zorlu AVM’nin önünde eylem yapmak isteyen gençler darp edilerek zorla gözaltına alındı. Gençliği baskılarınızla yıldıramazsınız!#DüşmanıTanıDağıtAblukayı pic.twitter.com/qCdPII3wWJ — UMUT-SEN (@Umut_Sendikasi) January 28, 2024
وطالب المحتجون الشركة التركية بالتوقف عن تزويد مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بالكهرباء، في حين يقبع قطاع غزة في ظلام دامس جراء عدوان الاحتلال المتواصل للشهر الرابع على التوالي.

وأشارت حركة "الاستهلاك الواعي" في بيان نشرته، إلى أن إحدى شركات مجموعة "زورلو" القابضة تزود وزارة الدفاع الاحتلال والمستوطنات والمناطق الصناعية الإسرائيلية التي تعتبر غير شرعية بموجب القانون الدولي بالكهرباء، وذلك عبر 3 محطات تشرف على تشغيلها في دولة الاحتلال.


وتشهد تركيا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مظاهرات عارمة ووقفات احتجاجية ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن المقاطعة الشعبية الواسعة لكافة الشركات المرتبطة بـ"إسرائيل".

ولليوم الـ115 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 26422 شهيدا، و65087 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية غزة تركيا تركيا فلسطين غزة اسطنبول سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديدا لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام، أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)
  • بالفيديو .. غضب شعبي وحرق ممتلكات سوريين في تركيا بعد تحرش سوري بطفلة
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • اتصالات مصرية تركية مع هنية وأنباء عن تقديم الوسطاء مسودة جديدة للاتفاق
  • شركة ملابس تركية بارزة عالميا تقترب من الإفلاس