افتتح الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر الدورة التدريبية السابعة لأئمة وزارة الأوقاف وهي دورة مهارات اللغة العربية، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة التعليم العالي ممثلة في جامعة الأقصر، والذي يهدف إلى التعاون بين الجامعة ومديرية الأوقاف بالأقصر، لإتاحة الفرصة أمام الأئمة بالمديرية للاستفادة مما تقدمه الجامعة من دورات تدريبية وغيرها.

وحضر افتتاح الدورة الشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، و الدكتور محمود النوبي أحمد سليمان منسق البرنامج ومدير مركز تنمية القدرات بالجامعة، والشيخ أحمد أمين مدير المساجد بالأقصر.

وتستمر الدورة لمدة أربعة أيام بدءاً من يوم الأحد الموافق 28 يناير حتى يوم الأربعاء الموافق 31 يناير الجاري، حيث يدرب فيها أساتذة اللغة العربية بكلية الألسن جامعة الأقصر، فيما بلغ عدد المتدربين في هذه الدورة 50 إماماً من أئمة مديرية أوقاف الأقصر.

وتهدف الدورة إلى إكساب أئمة المساجد المهارات المطلوبة في التحدث باللغة العربية والأساليب الواجب اتباعها للتأثير البلاغي العميق في المتلقين على اختلاف معارفهم ودرجات علمهم، على أساس أن اللغة ليس فقط أداة تواصل ونقل للمعارف، ولكنها أداة تأثير وتعبير عن فكر وبناء عقل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أئمة الأوقاف أخبار الجامعة جامعة الأقصر جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر تفاعلا، الجمعة، بقوله إنه لا "ضرورة لإقامة صلاة العصر جماعة" بعد أداء صلاة الجمعة، بسبب الحر الشديد، داعيا خطباء للجمعة إلى الالتزام بدعاء بسيط خلال الصلاة.

وقال مقتدى الصدر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "باسمه تعالى، إني أشفق على المصليين من الحر الشديد، لذا لزاما على إخوتي أئمة الجمعة الالتزام بدعاء بسيط، والحمد لله والثناء عليه مقدار الواجب في الخطبتين، وقول: (اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون)، وإلى إشعار آخر".

وأردف الزعيم الشيعي العراقي قائلا: "ولا ضرورة لإقامة صلاة العصر جماعة بعد صلاة الجمعة".

وأثار منشور مقتدى الصدر تفاعلا بين متابعين على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت هيئة الأنواء الجوية العراقية أعلنت، الخميس، في تقرير عن حالة الطقس أن، "اليوم الجمعة، سيكون الطقس على العموم صحوا مع غبار خفيف، وتكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وأوضحت هيئة الأنواء العراقية في تقرير آخر أن "درجة الحرارة تقاس في الظل وليس في الشمس، وأن درجة الحرارة في الظل تكون أقل بنحو 10 درجات مئوية".

مقالات مشابهة

  • جامعة الأقصر تواصل أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراة المهنية
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام