شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن آمنة الرميحي أكثر من 4 آلاف امرأة بحرينية مستفيدة من الخدمات الإسكانية، أكدت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن المرأة البحرينية تحظى بأولوية خاصة على صعيد استحقاق الخدمات الإسكانية، من خلال .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات آمنة الرميحي: أكثر من 4 آلاف امرأة بحرينية مستفيدة من الخدمات الإسكانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

آمنة الرميحي: أكثر من 4 آلاف امرأة بحرينية مستفيدة...

أكدت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن المرأة البحرينية تحظى بأولوية خاصة على صعيد استحقاق الخدمات الإسكانية، من خلال تمثيلها في عدد من الفئات المستحقة التي تنطبق عليها معايير الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة، ولاسيما الفئة الثانية التي تمثل المرأة المطلقة أو الأرملة الحاضنة لأبناء قُصر، والفئة الخامسة التي تمثل المرأة المطلقة أو الأرملة غير الحاضنة أو العزباء أو يتيمة الأبوين، مؤكدة وجود تنسيق مستمر حول الطلبات النسائية مع المجلس الأعلى للمرأة، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيس المجلس الأعلى للمرأة بهذا الشأن.

وقالت إن الوزارة قامت بتوفير أكثر من 4000 خدمة إسكانية للمواطنات البحرينيات، كما تقوم الوزارة بمنح المواطنة البحرينية علاوة بدل السكن بعد قبول طلبها الإسكاني مباشرة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي نتاجاً للرعاية السامية التي توليها القيادة الحكيمة لتوفير الخدمات العامة للمواطنات، ومن بينها الخدمات الإسكانية.

جاء ذلك لدى حضور آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني للحلقة النقاشية التي نظمها وفد جمهورية ألمانيا الاتحادية على هامش أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة والمنعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، والتي شهدت حضور عدد من المسؤولين من القيادات النسائية من مختلف دول العالم.

وقد أشارت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني خلال اللقاء إلى أن المرأة البحرينية تحظى بدعم كبير في مملكة البحرين مما رسخ تقدمها على كافة الصعد، سواء على صعيد استحقاق الخدمات، أو تمكينها لتقلد المناصب، وانخراطها في مختلف مجالات العمل الوطني، مشيرة في هذا الصدد إلى أن المملكة حققت تقدماً كبيراً على هذا الصعيد خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت المرأة البحرينية تلعب أدواراً مؤثرة في مجالات العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مستشهدة في ذلك بتقلد 5 نساء مناصب وزارية في التشكيل الوزاري الحالي، وتمثيل 8 نساء في عضوية مجلس النواب، و10 في عضوية مجلس الشورى بالإضافة إلى 3 نساء في المجالس البلدية.

وأضافت أن دستور مملكة البحرين وميثاق العمل الوطني كفل للمرأة البحرينية العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين، رجالاً ونساءً، ووفرت البيئة التشريعية الداعمة للاستقرار الأسري والاجتماعي.

وقد أثنت المشاركات في الحلقة النقاشية على ما تحظى به المرأة في مملكة البحرين من رعاية واهتمام في مختلف المجالات، متمنيين للمملكة دوام التوفيق والتقدم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الخدمات

إقرأ أيضاً:

«ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟

تخيل أن ضحكة بسيطة قد تكون بداية رحلة مروعة نحو الموت، هذا ما يحدث مع متلازمة نادرة، لم يتوقع أحد أنها قد تكون سببا في وفاة آلاف الأشخاص حول العالم، إذ يُعاني المصاب بها من نوبات ضحك مفرطة وغير مبررة، ترافقها أعراض نفسية وعصبية قد تؤدي به إلى الجنون أو الموت.

تُعرف هذه المتلازمة بالضحك المميت أو «كورو»، كما يصفها موقع Health Line الطبي، فما هي أعراض هذه الحالة الغامضة؟ وهل من أمل في العلاج؟ 

 

ظهور متلازمة الضحك المميت 

أثبتت متلازمة كورو النادرة أن مقولة هتموت من الضحك ليست مجرد عبارة هزلية عابرة بل هي مقولة حقيقية، إذ يعتبر مرض الضحك المميت من الأمراض القاتلة الذي يظهر في صورة نوبات متكررة من الضحك تنتاب الشخص حتى لو لم يكن الحدث والموقف يستدعي كل هذا الضحك، وقد ظهر لأول مرة بين عامي 1968 و1975 في عينيا وتسبب في وفاة أكثر من 1000 شخص، حسب ما أوضحته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية.

يطلق على متلازمة الضحك العديد من الأسماء التي أقرتها منظمات الصحة النفسية، مثل التوتر العاطفي، الضحك المرضي، عدم التنظيم العاطفي، اضطراب التعبير العاطفي اللاإرادي، وأضافت استشاري الصحة النفسية خلال حديثها لـ «الوطن»، أن أعراض المرض تتمثل في التغيرات السلوكية والمزاجية، ارتعاش العضلات، الخرف، صعوبة تناول الطعام، بالإضافة إلى صعوبة البلع والتحدث بطريقة غريبة.

سبب الضحك المميت 

لم يتوصل العلماء حتى الآن إلى السبب الرئيسي المسبب لمرض الضحك المميت، ولكن أثبتت الأبحاث والدراسات أنه غالبًا ما يرتبط بالاضطرابات الأخرى، مثل نوبات الصرع، وأورام الدماغ، ومرض الزهايمر، ومرض الشلل الرعاش، ويحدث إثر وجود خلل في الناقلات العصبية بالمخ مثل السيروتونين، الدوبامين.

ويمكن تشخيص مرض الضحك المميت من خلال عمل مخطط كهرباء بالدماغ وتصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي، وتابعت: «لم يتوصل العلماء إلى دواء يقضي على المرض، ولكن الأطباء يصفون علاجات للأعراض مثل أدوية الخرف وأدوية تحسين المزاج».

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • برنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • رابطة المصارف الخاصة: عدد نقاط الدفع الالكتروني في العراق ارتفع من 7 آلاف إلى 30 ألفاً
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة ملاريا وعشرات الوفيات جنوبي الخرطوم
  • نادية زخاري: المرأة تمثل %50 من العاملين بالبحث العلمي في مصر
  • امرأة كادت تفقد بصرها بسبب صبغة الشعر!