شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تخفيض ثلث المساعدات الشهرية لجميع اللاجئين في الزعتري والأزرق،   سواليف أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن المزيد من التخفيضات في المساعدات الغذائية للاجئين في .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تخفيض ثلث المساعدات الشهرية لجميع اللاجئين في الزعتري والأزرق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تخفيض ثلث المساعدات الشهرية لجميع اللاجئين في...

 #سواليف

أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن المزيد من التخفيضات في المساعدات الغذائية للاجئين في الأردن أصبحت حتمية بسبب نقص التمويل، وسيضطر البرنامج إلى تخفيض قيمة المساعدات الشهرية بمقدار الثلث لجميع اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق والبالغ عددهم 119 ألف لاجئ.

وسيحصل اللاجئون السوريون في المخيمات ابتداء من آب على تحويل نقدي مخفّض قدره 21 دولاراً أميركياً (15 ديناراً أردنياً) للفرد شهرياً، بانخفاض عن المبلغ السابق البالغ 32 دولاراً أميركياً (23 ديناراً أردنياً).

وقال البرنامج إن مصادر دخل اللاجئين في المخيمات محدودة حيث يعمل 30% فقط من البالغين – معظمهم في وظائف مؤقتة أو موسمية، وتشكل المساعدات النقدية مصدر الدخل الوحيد لـ57% من سكان المخيمات.

قال المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز: “نشعر بقلق بالغ إزاء تراجع حالة الأمن الغذائي لدى الأسر اللاجئة ولكن مع نقص التمويل فإن أيدينا مقيدة. من المرجح أن تؤدي هذه التخفيضات إلى زيادة استراتيجيات التأقلم السلبية لدى المستفيدين.”

وتشمل استراتيجيات التأقلم السلبية عمالة الأطفال، انقطاع الأطفال عن الدراسة، زواج الأطفال، وتراكم المزيد من الديون التي ارتفعت بنسبة 25% بين اللاجئين في المخيمات مقارنة بالعام الماضي.

على الرغم من خفض قيمة المساعدات واستثناء حوالي 50 ألف فرد من المساعدة لإعطاء الأولوية للأسر الأشد احتياجاً نتيجة التحديات الملحّة التي يواجهها البرنامج، لا يزال برنامج الأغذية العالمي يواجه نقصاً حادّاً في التمويل قدره 41 مليون دولار أميركي حتى نهاية عام 2023.

قدم برنامج الأغذية العالمي وبثبات الدعم للاجئين السوريين الأشد احتياجاً في الأردن منذ بداية الأزمة السورية لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وفي ظل تزايد تحديات التمويل، اضطر البرنامج إلى تقليص استجابته لتوجيه الموارد المحدودة لتلبية احتياجات اللاجئين الأكثر احتياجاً.

وأشاد برنامج الأغذية العالمي بجهود ودعم الحكومة الأردنية وشعبها في استضافة اللاجئين السوريين على مر السنوات.

ومع تغير الأوضاع، يدرك البرنامج أهمية المسؤولية المشتركة في توفير سبل العيش الكريم للاجئين، وسيواصل البرنامج العمل مع الشركاء والجهات المانحة لإيجاد حلول أكثر استدامة.

أجبرت ظروف التمويل برنامج الأغذية العالمي في المنطقة على تقليص المساعدات في كل من سوريا وفلسطين، ولم يعد بإمكان البرنامج مواصلة تقديم المساعدة بالمستويات السابقة، وفق البرنامج.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي عن امتنانه لدعم المانحين، وناشد المجتمع الدولي بأسره لدعم برامجه لضمان الوصول للأسر الأكثر احتياجاً.

المملكة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس برنامج الأغذیة العالمی للاجئین فی

إقرأ أيضاً:

«لا يليق».. إعلامي كويتي يطالب بإيقاف برنامج بيومي فؤاد | تفاصيل

بيومي فؤاد.. واجه الفنان بيومي فؤاد هجوما كبيرا تزامنا مع قرب عرض برنامجه «قهوة بيومي»، حيث دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ دولة الكويت حملة تطالب بمنع عرض البرنامج على تلفزيون الكويت.

وانتقد البعض في الكويت موقف وزارة الإعلام الكويتية من برنامج بيومي فؤاد، وأن البرنامج الذي يقدمه الفنان المصري بيومي فؤاد لا يليق بالطابع المحافظ لتلفزيون الكويت.

وطالب الإعلامي الكويتي داهم القحطاني، خلال فيديو شاركه عبر حسابه بموقع «إكس» وزارة الإعلام الكويتية بوقف عرض برنامج الفنان بيومي فؤاد، كما طالب الجمهور بالتوقيع على عريضة ليرفعها الى رئيس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله الصباح.

وجاء في العريضة: «نحن الموقّعين أدناه ندعو رئيس مجلس الوزراء إلى الأمر بوقف عرض برنامج "مقهى بيومي" الذي من المقرر أن يعرضه تلفزيون الكويت يوم الجمعة المقبل ويناقش قضايا تتعلق بالثقافة الكويتية وذلك للأسباب الآتية: مقدّم البرنامج الممثل المصري بيومي فؤاد يشتهر بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة وذات مدلولات جنسية هابطة وهذا ما يكشفه الكثير من المقاطع المنتشره له في شبكات التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب ما لا يجعله صالحاً لتقديم البرامج في التلفزيون».

دعوة لتوقيع عريضة شعبية ترفع إلى سمو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله @KuwaitiCM لوقف عرض برنامج #قهوة_بيومي في تلفزيون الكويت @KwtTelevision ، وإجراء التحقيق في ملابسات شراء البرنامج الذي كلف المال العام 120 ألف دينار .

سجل موقف عبر هذه العريضة الموثوقة… pic.twitter.com/AUqJoqk8P3

— داهم القحطاني (@dahemq) July 28, 2024

وتابع حديثه قائلا: «تلفزيون الكويت له تراث عريق في ما يتعلق بتقديم المحتوى المحافظ عبر مقدمي برامج ذوي خبرة واختصاص، وهو الأمر الذي لا يتوافر في مقدم هذا البرنامج وكذلك تلفزيون الكويت يضم كفاءات كويتية عديدة من المذيعين والمذيعات الذين تتسابق القنوات العربية على التعاقد معهم، وهم أَولى بتقديم البرامج من غيرهم من غير الكويتيين».

وأضاف الاعلامي الكويتي داهم القحطاني: «هذا الممثل يعاني من مقاطعة شعبية لتمثيلياته وأفلامه في بلده الأم مصر، وهناك تذمر شعبي مصري من استقطابه في الكويت، كذلك هناك عجز في الموازنة العامة يحتم عدم إهدار الأموال العامة في برنامج غير ضروري، ولا يتوقع أن يحقق إيرادات إعلانية بسبب الجدل الشعبي الكبير الذي ثار حوله».

برومو برنامج بيومي فؤاد

وفي وقت سابق طرح التليفزيون الكويتي، برومو برنامج «قهوة بيومي»، للفنان بيومي فؤاد، والمقرر عرض أولى حلقاته يوم الجمعة المقبلة.

وشاركت الصفحة الرسمية للتلفزيون الكويتي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، برومو برنامج قهوة بيومي، وعلقت: «برنامج قهوة بيومي، يوم الجمعة، الساعة 22:00».

وظهر بيومي فؤاد، خلال الإعلان، وهو يتحدث باللهجة الكويتية، ويرتدي الزي الخليجي.

آخر أعمال بيومي فؤاد

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم «اللعب مع العيال»، بطولة الفنان محمد إمام، الذي يعرض حاليا في السينمات، ويحقق نجاحا كبيرا.

ودارت أحداث فيلم «اللعب مع العيال» في إطار كوميدي حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب، يجسد محمد إمام خلال أحداث الفيلم شخصية مدرس تاريخ يطلب نقله إلى إحدى المدارس التي تقع بالصحراء، ثم تجمعه قصة حب بأسماء جلال.

اقرأ أيضاً«بعت قلبي ليه».. حودة بندق يزيح الستار عن أجدد أعماله الغنائية

رامي صبري يطرح أغنتيه الجديدة «كنا معديين» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • «لا يليق».. إعلامي كويتي يطالب بإيقاف برنامج بيومي فؤاد | تفاصيل
  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • ماجد الفطيم تُطلق النسخة الثانية من برنامج التنمية المهنية للخريجين في 8 دول
  • خالد عليش يطلق برنامجًا جديدًا "ما بقتش كحيان في العلمين"
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال عدم توفر مستند لإثبات الاستقلالية
  • الأمم المتحدة: الأسوأ آت في أفريقيا منذ قرن لهذا السبب
  • محافظ الأحساء يوجه بقبول مبكر لطلاب برنامج بصمات بجامعة الملك فيصل
  • 26 طالباً وطالبة يختتمون برنامج «الإعلامي الصغير»
  • الأمم المتحدة: الأسوأ آت بسبب أشد موجة جفاف في أفريقيا منذ قرن
  • «المشاط» تبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي و«أونكتاد» وبرنامج الأغذية العالمي