تمكنت مصالح أمن دائرة أولاد يعيش بأمن ولاية البليدة، في عمليتين متفرقتين من وضع حد لنشاط شبكتين إجراميتين مختصتين في ترويج المؤثرات العقلية.

العملية في إطار مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، لاسيما جرائم الاتجار بالمخدرات و المؤثرات العقلية. الأولى تمت إستغلالا لمعلومات تفيد بتواجد شخص يقوم بحيازة و ترويج المؤثرات العقلية في أوساط الشباب.

عبر أحياء و شوارع مدينة أولاد يعيش باستعمال دراجته النارية. على الفور تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتكثيف عمليات البحث و التحري.

بالتنسيق الدائم و المستمر مع الجهات القضائية المختصة إقليميا، التي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه. الذي تم توقيفه في حالة تلبس بالقرب من محطة نقل المسافرين بالبليدة على متن دراجته النارية. و بعد تفتيشها تم ضبط 1150 قرص من المؤثرات العقلية نوع بريغابالين 300 ملغ، كانت مخبأة لغرض الترويج.

وفي عملية ثانية قامت بها نفس المصلحة، و استغلال لمعلومات مفادها تواجد اشخاص يتخذون من مسكنهم العائلي وكرا لإخفاء و ترويج السموم و المؤثرات العقلية. تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن الدائرة، بعد مباشرة عمليات البحث و التحري من تحديد هوية المشتبه فيهم، وبعد وضع خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة اقليميا، مكنتهم من توقيف شخصين من عائلة واحدة ، و حجز 900 قرص مهلوس من نوع بريغابالين 300 ملغ ، كانت مخبأة بإحكام بمسكن المشتبه فيهما.

ليتم إنجاز ملفات قضائية ضد المشتبه فيهم و تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من  (4 أشخاص - لثلاثة منهم معلومات جنائية") بالاتجار فى الأقراص المخدرة وترويجها على عملائهم متخذين من دوائر أقسام شرطة (حدائق أكتوبر- أول أكتوبر – الأهرام) مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم (100 آلف قرص لعقار الترامادول المخدر – مبلغ مالى – 8 هواتف محمولة – عدد 3 سيارات).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (10 مليون جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • إصابة شخصين في انقلاب موتوسيكل بالعياط
  • مصرع شخصين إثر سقوط موتوسيكل من أعلى كوبري بالعياط
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • معلمو رياضيات يتفقون على صعوبة امتحان التوجيهي ويوقعون وثيقة اعتراض
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي