صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السعودية وتركيا تتوسطان لإعادة أطفال أوكرانيا من روسيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أطفال من أوكرانيا في روسيا رويترز الثلاثاء 18 يوليو 2023 19 47ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز .، والان مشاهدة التفاصيل.

السعودية وتركيا تتوسطان لإعادة أطفال أوكرانيا من روسيا

أطفال من أوكرانيا في روسيا (رويترز)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 19:47

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز الثلاثاء، أن السعودية وتركيا تحاولان التوسط في اتفاق لإعادة الأطفال الأوكرانيين إلى وطنهم بعدما جرى نقلهم إلى روسيا وإيداعهم في دور للرعاية أو رفقة أسر روسية.

وقالت إن مسؤولين من كييف وموسكو يعكفون في إطار تلك الجهود على إعداد قوائم بأسماء الأطفال الذين انتقلوا إلى روسيا منذ غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.

وأحجمت داريا هيراسيمتشوك، المستشارة ومفوضة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لشؤون حقوق الأطفال وإعادة تأهيلهم، عن الرد على طلب من رويترز للتعليق على هذا التقرير.ناشد زيلينسكي مراراً زعماء دول لمساعدة بلاده في استعادة أطفالها.ولم يرد مسؤولون روس وأتراك حتى الآن على طلبات للتعليق، كما لم تعلق السعودية على تقرير فاينانشال تايمز.

تقرير أمريكي: #روسيا ربما ترتكب جرائم حرب بحق أطفال في أوكرانياhttps://t.co/abRc3FJd5G

— 24.ae (@20fourMedia) February 14, 2023

وبحسب تقديرات كييف، جرى نقل ما يقرب من 19500 طفل إلى روسيا أو شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا منذ شن الغزو العام الماضي، وهو ما تندد به أوكرانيا باعتباره عمليات ترحيل غير قانونية. وتظهر البيانات الرسمية الأوكرانية أن 385 طفلاً فقط أعيدوا حتى الآن.وتنفي موسكو، التي تسيطر على أجزاء كبيرة من شرق وجنوب أوكرانيا، خطف الأطفال وتقول إنها نقلتهم حفاظاً على سلامتهم.واتهم مدعون أوكرانيون في يونيو (حزيران) سياسياً روسياً واثنين من المشتبه بتواطؤهم معه بارتكاب جرائم حرب متعلقة بالترحيل المزعوم لعشرات الأيتام، بعضهم لا تتجاوز أعمارهم عاماً واحداً، من مدينة خيرسون الجنوبية التي كانت واقعة تحت الاحتلال الروسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السعودیة وترکیا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الإثنين، أنه خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، استخدم الجيش الروسي أكثر من 640 صاروخا باليستيا ضد المدن والقرى الأوكرانية.

وقال زيلينسكي، إنه لحسن الحظ أسقط الجيش الأوكراني معظم الصواريخ، مؤكدًا أنهم يعملون باستمرار على جعل الدرع الجوي الأوكراني أكثر فاعلية وتعزيز قواته الجوية.

وأشار إلى أن الجيش الروسي أطلق يوم الأحد الماضي فقط 56 صاروخًا باليستيًا، حيث أسقطت قوات الدفاع الجوي 53 منها.

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أن إدارة الشرطة الإقليمية في مدينة خاركيف قد أفادت بأن الجيش الروسي قصف قرية بتروبافليفكا في منطقة كوبيانسك، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين.

مقالات مشابهة

  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"
  • "رويترز": غضب روسي بعد دخول ذخيرة من الهند إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • الأنبا رافائيل يرسم شمامسة جدد بأكاديمية مفرح القلوب